معهد الإدارة العامة يختتم «6» برامج تدريبية

استهدفت عددا من وحدات الجهاز الإداري للدولة –
اختتم معهد الإدارة العامة ستة برامج تدريبية شارك فيها عدد من وحدات الجهاز الإداري للدولة وعقدت البرامج على مدى خمسة أيام في الفترة من 4 الى 8 نوفمبر 2018م، بمقر المعهد بالخوض وفي مواقع الجهات المستفيدة ، وهذه البرامج التدريبية تأتي ضمن سلسلة البرامج المستمرة التي ينظمها معهد الإدارة العامة في سبيل رفع وتطوير كفاءة موظفي الجهاز الإداري للدولة.

وجاء البرنامج التدريبي الأول بعنوان «التدريب المؤسسي والفردي» ، بمشاركة موظفي ديوان البلاط السلطاني. حيث هدف إلى اطلاع المشاركين على أهمية التدريب كأحد روافد بناء الكفاءات المؤسسية ، وتعريف المشاركين على ماهية التدريب المؤسسي والتدريب الفردي والتعرف على كيفية بناء مصفوفة الجدارات والمهارات الوظيفية وربط مسار الأداء المؤسسي بالمسار التدريبي وكذلك التعرف على أنواع وأهداف التدريب الفردي .
أما البرنامج التدريبي الثاني فجاء بعنوان «حل المشكلات واتخاذ القرارات» بمشاركة موظفي وزارة التربية والتعليم وهو البرنامج رقم (32 ) لصالح وزارة التربية والتعليم حتى تاريخه من مجموع (36) برنامجا مخططا للتنفيذ هذا العام لصالح الوزارة ويأتي ضمن المشروع المتكامل لتدريب الادارة الوسطى وهدف البرنامج الى تعريف المشاركين بالمعارف والمفاهيم الحديثة في مجالات الإدارة العصرية، وإطلاع المشاركين على أهم النظم والنظريات الإدارية والقيادية الحديثة، وإكساب المشاركين المهارات المتكاملة في العمليات الإدارية المختلفة كالتخطيط الإستراتيجي، والتميز المؤسسي، والإبداع والابتكار، وإدارة التغيير، والقيادة الإدارية ، إضافة إلى الوصول بقدرات وإمكانات المشاركين إلى الأداء المتطور والإدارة المجيدة لتطوير المؤسسة التربوية وتمكيــن المشاركين من التطبيق العملي للمهارات الإدارية والقيادية. بالإضافة الى البرامج المذكورة اختتم المعهد أربعة برامج اضافية لصالح الجهات العسكرية ونفذت وفق الاحتياجات التدريبية لهذه الجهات . وتم اختتام فعاليات برنامج المشروع الوطني لإعداد كوادر وطنية في دراسات الجدوى الاقتصادية والمشاريع الإنمائية حيث قام المشاركون في البرنامج خلال هذا الاسبوع بزيارة ميدانية الى شركة نفط عمان للتعرف على الممارسات الدولية في دراسات الجدوى الاقتصادية ، كذلك ناقش المشاركون في البرنامج المشاريع التطبيقية بحضور الجهات المشرفة على المبادرة وفريق المبادرة.