«بلدي ظفار» يناقش ظاهرة نفوق الماشية في المحافظة

صلالة – بخيت كيرداس الشحري –
استعرض المجلس البلدي بمحافظة ظفار خلال اجتماعه التاسع لهذا العام عددا من الإفادات الواردة للمجلس ومنها إفادة المديرية العامة للزراعة والثروة الحيوانية بالمحافظة عن تساؤلات المجلس حول ظاهرة نفوق الماشية في المحافظة بصورة ملفتة وأسبابها ودور المديرية في التصدي لهذه الظاهرة والحد من آثارها ، كما تم استعراض تقرير زيارة عدد من الأعضاء لمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة للتعرف عن كثب على المرافق الرياضية والترفيهية والثقافية بالمجمع في إطار حرص المجلس على التعاون والتنسيق المشترك مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة.

وترأس الاجتماع الدوري للمجلس سعادة سيف بن أحمد بن سعيد الغريبي والي ولاية رخيوت نائب رئيس المجلس البلدي لمحافظة ظفار وذلك بقاعة الاجتماعات الرئيسية بالمجلس ، وجرى خلال هذا الاجتماع التصديق على محضر الاجتماع الثامن للمجلس لهذا العام وما تضمنه من توصيات بعد استضافة عدد من المختصين بشركة قطارات عمان وأهمية إفادة المجلس بخرائط المسار المقترح الجديد وإشراك المجلس في الزيارات الميدانية التي تقوم بها الشركة كما تم اطلاع الأعضاء على الإجراءات المتخذة لتنفيذ توصيات وقرارات المجلس المتخذة باجتماعه السابع لهذا العام.
واستعرض المجلس أبرز التوصيات التي خرج بها الاجتماع الثاني للجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والبيئية حول المواضيع المحالة إليه ذات العلاقة بظاهرة سكن الأيدي العاملة الوافدة «العزاب» وسط الأحياء السكنية والجهود المبذولة من قبل جهات الاختصاص لتطبيق القوانين واللوائح المنظمة لسكن الأيدي العاملة الوافدة وتصحيح أوضاعها وأهمية تكثيف الحملات التفتيشية من قبل كافة الجهات المعنية.
وناقش المجلس توصيات اللجنة المتعلقة بمقترحات وزارة الصحة لتفعيل جهود مكافحة التبغ ضمن الأمراض غير المعدية. إضافة إلى بحث مستجدات موضوع المسؤولية الاجتماعية وإنشاء صندوق التكافل الاجتماعي.
وحرص المجلس على التواصل الإيجابي مع المجتمع وتوطيد الجسور والتقارب بين المواطنين والجهات الحكومية، وعملاً باختصاصات المجالس البلدية بتقديم الآراء والتوصيات بشأن تطوير النظم والخدمات البلدية في نطاق المحافظة تم خلال هذا الاجتماع بحث العديد من المقترحات لتفعيل المادة (16) لقانون المجالس البلدية والتي تتضمن اختصاصات المجالس ، وتضمن جدول أعمال المجلس العديد من البنود الأخرى التي تنوعت في مضامينها واختصاصاتها بما يخدم الارتقاء بالمستوى الخدمي وتطوير المحافظة في مختلف الجوانب. هذا وقد اتخذ المجلس البلدي العديد من التوصيات المناسبة بشأن المواضيع المدرجة بجدول أعمال اجتماعه بما يخدم الارتقاء بالمستوى الخدمي وتطوير المحافظة في مختلف الجوانب.