«المصنعة الخيري» ينظم محاضرة عن أهمية التسويق للمبادرات المجتمعية

المصنعة-خولة الصالحية –
أكدت محاور محاضرة التسويق التي نظمها فريق «المصنعة الخيري» ممثلا بقسم التطوير والتوعية أهمية دراسة حاجة ورغبات الفئة المستهدفة للمؤسسة الخيرية ولكل مشروع مهما كان نوعه ومجاله. وتطرق أحمد بن إبراهيم العجمي المدير الإبداعي ومستشار العلامات والمؤسس لشركة ثري ابز بقاعة مجمع الهدابي بالمصنعة إلى معنى التسويق وعناصره وأهم العوامل التي تؤثر عليه حيث وضح مفهوم التسويق. وأشار إلى العوامل التسعة للإبداع مثل التفكير خارج الصندوق، وتحديد القدوة أو البطل. ونفذت خلال المحاضرة حلقات عملية وتدريبية، حيث قال هلال بن علي العويسي رئيس فريق مصنعتنا للمغامرات التابع لمبادرة مصنعتنا الإعلامية: «هناك الكثير من الأفكار والبرامج التي يعصف بها العقل بشكل يومي، منها ما يكون بسيط ومنها كما يكون ذا فائدة على المجتمع والفرد. وإن لم يتم تسجيل هذه الأفكار وتقييمها بشكل جيد فإنها سرعان ما تزول وتنسى أو قد تسرق من قبل منافسين فيذهب عليك تحقيق التفرد والسبق، من هنا أجزم بأن إقامة مثل هذه الحلقات وبالتحديد التطبيق العملي لعناصرها يبني ويجدد الجانب العملي الملموس في السرد والتحليل مما يساعد في الاستفادة من الأفكار اليومية ولاحقا تحقيق الشعور بالسعادة لرؤية الأهداف ماثلة أمامنا محققة». وأضاف العويسي: أتمنى إقامة مثل هذه الحلقات بشكل مستمر للإلمام بكافة الجوانب العلمية في تسويق الأفكار.

وقالت ندى بنت جمعة السعدية: استفدت من المحاضرة بالتعرف على معنى الإبداع والعوامل المساعدة لكي أكون شخصا مبدعا يحمل صفات الإبداع، بالإضافة إلى أساسيات التسويق التي يجب على كل مؤسسة معرفتها لتسويق منتجاتها أو خدماتها». وأضافت السعدية: «يمكن أن استفيد بشكل عملي من عناصر المحاضرة في مجال العمل الخاص أو أي مشروع أفكر بالعمل فيه مستقبلا».
ويؤكد يحيى الهاشمي مدير قناة شباب المصنعة على أهمية التسويق للفرق الخيرية قائلا: يعد التسويق الضمان الذي ما تم فهمه بطريقة صحيحة لوصول الرسالة والهدف من المؤسسة، ومن هنا يجب أن نوسع دائرة فمهمنا للتسويق ولا نربطه فقط بالتجارة والمنتجات المادية فهو عميق جدا يصل إلى حاجة الفرق الخيرية لتطبيق عناصره وتقنياته على الرسالة التي يعمل على إيصالها للمجتمع بفئاته المختلفة». وأضاف: أتوجه بجزيل الشكر لفريق المصنعة الخيري على دعوتهم لأعضاء القناة للمشاركة بالحضور في هذه المحاضرة العملية التي عرفتنا على نقاط كنا نجهلها في التسويق.
وتدارس المحاضر مع الحضور من أعضاء الفريق وعدد من ممثلي المبادرات الإعلامية بالولاية أهمية الاقتراب من المجتمع المحلي واستخدام مصطلحات الأشياء باللهجة العامية يساهم بشكل كبير في وصول الرسالة والهدف. يذكر سعي أسرة فريق المصنعة الخيري على إفادة الأعضاء المتطوعين بالطرق العملية التي تثري خدمتهم لمجتمعهم من خلال تنظيم مثل هذه المحاضرات وحلقات العمل.