«تعليمية» جنوب الشرقية تناقش الاستعدادات لجائزة شل للسلامة على الطريق

كتب ــ سعيد بن راشد الراسبي –
ناقش فريق جائزة شل للسلامة على الطريق بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الشرقية أهداف الجائزة في سبيل تعديل بعض الممارسات المرورية الخاطئة ونشر الوعي والثقافة المرورية في المجتمع المحلي والمدرسي بأهمية التقيد بالإرشادات الضرورية للسلامة المرورية.

جاء ذلك في الاجتماع الذي ترأسه سيف بن مبارك الجلنداني المدير العام المساعد لشؤون التخطيط وتنمية الموارد البشرية وتقنية المعلومات رئيس فريق جائزة شل للسلامة على الطريق وبحضور أعضاء اللجنة.
وتطرق الاجتماع إلى خطة المحافظة تجاه المشروع ومناقشة مجالات الجائزة التي تعنى بمشاريع المدارس ، كما ناقش الاجتماع الدليل الاسترشادي لجائزة شل للسلامة على الطريق 2019 ، وتعميم المسابقة على جميع مدارس المحافظة ، والذي سيتضمن عقد لقاء تعريفي بمستجدات الجائزة .
وأشار سيف الجلنداني رئيس الفريق إلى الجهود التي بذلتها اللجنة خلال الأعوام الماضية والتي ساهمت بشكل كبير في تحقيق الأهداف المرجوة وتحقيق مراكز متقدمة في مجالات الجائزة مشيرا إلى سعي الفريق إلى تشجيع مشاركة المدارس في مجالات الجائزة ، مؤكدًا على ضرورة المتابعة المستمرة وتقديم الدعم والمساندة لهم وبناء شراكات مجتمعية فاعلة وتبني مشاريع التوأمة في السلامة المرورية وبذل المزيد من العطاء.
وأبدى الجميع استعدادهم التام في كل ما أنيط إليهم من أعمال تخدم لجنة جائزة شل للسلامة على الطريق بمدارس تعليمية جنوب الشرقية وتأتي جائزة شل للسلامة على الطريق في إطار التعاون القائم بين وزارة التربية والتعليم وشرطة عُمان السلطانية وشركة شل للتنمية – عُمان وجامعة السلطان قابوس في مجال رفع الوعي بين أفراد المجتمع بأهمية السلامة على الطريق وتهدف الجائزة إلى تعديل بعض الممارسات المرورية غير المرغوب فيها لدى أفراد المجتمع المحلي والمدرسي وزيادة وعي المجتمع المدرسي والمحلي بأمور السلامة على الطريق .