لجنة الحكام تجدد ثقتها في القدرة على تجاوز السلبيات

عبرت لجنة الحكام باتحاد كرة القدم عن ثقتها الكبيرة في حكامها الذين يشرفون على إدارة بطولات السلطنة المختلفة بداية من بطولة دوري عمانتل ودوري الدرجة الأولى ومنافسات فرق المراحل السنية.
وأكدت اللجنة أن الأخطاء التي وقعت في بعض المباريات لا تقدح في قدرة الحكم العماني الذي أثبت وجوده في المشاركات المحلية والإقليمية والدولية وبات اليوم من بين أفضل الحكام في القارة الآسيوية.
وأقرت اللجنة بأن بين كل حالات الأخطاء التي شهدتها المنافسات لم تكن هناك أخطاء عديدة كان لها تأثير على مسار المباراة ونتيجتها وحتى الأخطاء التي حدثت وكانت مؤثرة يعود السبب فيها لسوء التقدير فقط ولا توجد شبهة محاباة أو استهداف أو تعمد دعم فريق على حساب فريق آخر.
وطالبت اللجنة المسؤولين في الأندية التعاون مع اللجنة والحكام للمحافظة على نجاحات وتطور الحكم العماني والعمل على تجويد الأداء وتفادي السلبيات والأخطاء المؤثرة في المباريات. وكشفت لجنة الحكام عن أنها ظلت تقييم الأداء بصورة مستمرة وتقف عند كل خطأ وتنبه الحكام وتعمل على تصحيحهم بجانب الحرص الدائم على دورات الصقل وتطوير قدرة التركيز والمتابعة عند الحكم.
ولم تنفِ اللجنة إذا ما كانت أوقعت عقوبات على بعض الحكام في الفترة الماضية نتيجة الأخطاء التي وقعوا فيها وذلك بغرض تحسين الصورة.