«الساموراي» تحت أنظار مدرب الأحمر

يسعى الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة الهولندي بيم فيربيك على جمع أكبر قدر من المعلومات عن منتخبات مجموعته في نهائيات أمم آسيا 2019.
وذكر عضو في الجهاز الفني للمنتخب الوطني أن البحث عن المعلومات ومتابعة الجديد في وضعية منتخبات اليابان وأوزبكستان وتركمانستان بدأت عقب القرعة مباشرة وذلك من أجل معرفة كافة التفاصيل الفنية عن المنتخبات الثلاثة وقدراتها وقدرات نجومها.
ويعتبر منتخب اليابان الفريق الأخطر في المجموعة وذلك لوجود نخبة من النجوم المحترفين في الدوريات الأوربية بجانب موقعه في التصنيف الدولي والآسيوي كواحد من أفضل المنتخبات في القارة الصفراء.
وأعلن مدرب منتخب اليابان، هاجيمي مورياسو، أمس الأول، القائمة الرسمية لمنتخبه التي ستواجه منتخبي فنزويلا وقيرغيزستان وديًا يومي 16 و20 نوفمبر الحالي، ضمن الاستعدادات لخوص منافسات كأس آسيا 2019 في الإمارات.
واستمر المدرب مورياسو في اكتشاف اللاعبين الجدد الذين لم يسبق لهم اللعب مع المنتخب الياباني، ومنهم المهاجمان الشابان، كويا كيتاجاوا (22 عاماً)، يوما سوزوكي (22 عاماً)، والظهير الأيسر ريوسوكي ياماناكا (25 عاماً).
وكانت من مفاجآت القائمة استمرار غياب نجم فريق بوروسيا دورتموند الألماني شينجي كاجاوا (29 عاماً) الذي لم ينضم لصفوف منتخب اليابان منذ ختام كأس العالم 2018 في روسيا.
وأيضاً غاب عن القائمة ظهير أيسر فريق جالطة سراي التركي يوتو ناجاتومو (32 عاماً) بسبب حاجته للراحة من الإرهاق بحسب ما كشفته وكالة أنباء اليابانية “كيودو”.
واكتفى المدرب باستدعاء 10 لاعبين يحترفون في قارة أوروبا، وفي مقدمتهم ثلاثي خط الوسط تاكومي مينامينو (ريد بول سالسبورج النمساوي)، شويا ناكاجيما (بورتيمونينسي البرتغالي)، ريتسو دوان (جرونينجن الهولندي)، الذين قدموا أداء مميزا في ودية أوروجواي في 16 أكتوبر الماضي وانتهت بفوز اليابان بنتيجة 3-2.