أطفال المضيبي يشاركون البيئة احتفالها بيوم الشجرة

المضيبي – علي بن خلفان الحبسي –

شارك طلبة وطالبات ولاية المضيبي إدارة البيئة والشؤون المناخية بمحافظة شمال الشرقية احتفالاتها بيوم الشجرة وذلك من خلال إقامة عدد من الفعاليات أبرزها التشجير والتعريف بأهمية الشجرة والرسم والتلوين. كما أكدت خزينة بنت محمد الشبيبية فني شؤون بيئية أن الفعاليات اشتملت على إقامة محاضرات تناولت أهمية الشجرة في الحياة وقيمتها بالنسبة للإنسان والطير والحيوان للحث على زراعتها والاهتمام بها والتوعية بالطرق والوسائل التي تحقق الاستغلال الأمثل لها وتطرقت إلى الاحتطاب الجائر والذي يهدد الفرد والمجتمع.
وأكدت المحاضرات على أن الهدف من الاحتفال التعريف بأهمية الشجرة ودورها في الحفاظ على البيئة من الناحية الحيوية والجمالية باعتبارها الغطاء النباتي للإنسان والطير والحيوان وإلى تأكيد دورها وأهميتها من الزحف الصحراوي وتبرز في الاحتفال أهمية الدعوة إلى إحلال الأشجار القديمة المسنة بأنواع وأصناف عديدة، وخلال المناسبة تم توزيع الشتلات على المدارس وإقامة معسكرات للتشجير والتوعية بالطرق والوسائل التي تحقق الاستغلال الأمثل للشجرة والاستفادة منها.
وأعرب الأطفال بمدرسة الابتهاج الخاصة بسمد الشأن عن سعادتهم بالمشاركة في هذه الفعاليات حيث قال موسى بن هلال الحارثي: أنا سعيد بمشاركة إخواني الأطفال بيوم الشجرة حيث استمعنا إلى المحاضرات عن فوائد الأشجار والمحافظة عليها. وقال الطفل عبدالله بن ناصر الجهضمي: استفدت كثيرا اليوم من خلال هذه المشاركة التي أقيمت في مدرستنا وأوصتنا بالعناية بالأشجار وفوائدها والعناية بها.
وقالت الطفلة آلاء بنت ياسر البوسعيدية: قمت اليوم في هذه المناسبة بمشاركة زميلاتي من الأطفال بغرس الأشجار في فناء المدرسة واستمعت إلى النصائح التي قدمت لنا من المعلمات بفائدة الشجرة. وقالت الطفلة قبس بنت حمد العامرية: تعرفت اليوم من خلال المحاضرة والعرض على أهمية الأشجار وكيفية العناية بها وفوائده وشاركت الأطفال في غرس بعض الأشجار والمشاركة في حلقات الرسم والتلوين بهذه المناسبة.