رسالة خطية من جلالة السلطان إلى ملك الأردن

تتعلق بالعلاقات الأخوية بين البلدين –
العمانية: تسلم جلالة الملك عبدالله ابن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية رسالة من حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه – تتعلق بالعلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين، وقد تسلم جلالته الرسالة خلال استقباله أمس معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية. وخلال اللقاء نقل معالي الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية تحيات حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه – إلى أخيه جلالة ملك الأردن وتمنيات جلالته له بدوام الصحة والهناء وللشعب الأردني الشقيق التقدم والازدهار، وحمّل الملك الأردني الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية نقل تحياته لأخيه جلالة السلطان المعظم – حفظه الله ورعاه – وتمنياته الصادقة له بدوام الصحة والعافية وللشعب العماني بدوام النماء والازدهار.

وأكد ملك الأردن خلال اللقاء على اعتزازه بالعلاقات الأخوية والتاريخية بين البلدين، والحرص على توطيدها، وبما يحقق المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين، ويخدم قضايا الأمتين العربية والإسلامية، كما أكد جلالته على ضرورة إدامة التنسيق والتشاور بين البلدين حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.
وتناول اللقاء القضية الفلسطينية، حيث جرى التأكيد على ضرورة إعادة إطلاق مفاوضات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين على أساس حل الدولتين ومبادرة السلام العربية. حضر اللقاء معالي وزير الخارجية وشؤون المغتربين، ومستشار جلالة الملك، ومدير مكتب جلالته، وسفير السلطنة المعتمد لدى المملكة الأردنية الهاشمية.
وأمس الأول استقبل فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، معالي يوسف بن علوي بن عبد الله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية، وقد تم خلال المقابلة بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، واستعراض الأوضاع الإقليمية والدولية.