الأوقاف تنظّم معرض «فرحة وطن» لتعريف الطلبة والناشئة بتاريخ عمان

نظمت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية ممثلة في دائرة الإرشاد النسوي معرض فرحة وطن بجمعية المرأة العمانية بالقرم تزامنا مع احتفالات السلطنة بالعيد الوطني الثامن والأربعين بمشاركة واسعة من طلبة مدارس محافظة مسقط.
حوى المعرض أربعة أركان وهي (ركن عمان التراث وركن عمان الأمجاد وركن عمان الحضارة وركن عمان الطفولة) تضمنت هذه الأركان عددا من المخطوطات والأدوات التراثية بمختلف أنواعها وأشكالها وبما يساهم في تقريب تاريخ عمان لدى طلبة المدارس والناشئة.
وأوضحت حليمة بنت سالم السيابية موجهة كوادر دينية أن فكرة المعرض جاءت تزامنا مع احتفالات السلطنة بالعيد الوطني الثامن والأربعين المجيد لتعريف الطلبة والناشئة بتاريخ عمان الماضي والحاضر استلهاما من النهج السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم حفظه الله ورعاه في الحفاظ على تاريخ ومكتسبات السلطنة ماضيا وحاضرا.
وأضافت السيابية أن المعرض يعرف الطلبة والناشئة أيضا بالدور العماني في إحلال السلام على المستوى الإقليمي والدولي، كما يساهم في التعريف ببعض الشخصيات العمانية التي كان لهاد دور بارز في تاريخ عمان، وأكدت السيابية كذلك على أن المعرض يغرس لدى الناشئة معنى الهوية الوطنية وكيفية الحفاظ عليها.
يذكر أن المعرض الذي يستمر ثلاثة أيام يساهم في نشر الوعي بكيفية الحفاظ على الوطن ومكتسباته الوطنية وغرس الوعي لدى الناشئة بأهمية المحافظة على القيم الأخلاقية والوطنية العمانية.