«بلدي» لوى يناقش مواضيع الطرق والمياه وطلبات الأهالي

لوى- عبدالله بن سالم المانعي –
ناقشت لجنة الشؤون البلدية بولاية لوى في اجتماعها التاسع لهذا العام برئاسة سعادة الشيخ حمد بن خليفة العبري والي الولاية عدة مواضيع تتعلق بالطرق والمياه والنواحي الجمالية وجوانب خدمية أخرى.

وتدارست اللجنة ظاهرة الكتابة والرسومات على الجدران في أكثر من موقع ببلدة حرمول الساحلية، وما تمثله من تشويه لجدران المنازل والأسوار القائمة هناك وتطرقت إلى تغيير رملة الأرض في مكان الألعاب بحديقة الولاية العامة والتي باتت الرملة الحالية تسبب لمستخدمي تلك الألعاب من الأطفال مضايقة واضحة لخشونتها. واستعرضت اللجنة مقترح رصف الطريق من الحديقة باتجاه الغرب إلى المنطقة الصناعية، وما يخص تخطيط الشوارع في الولاية وكاسرات السرعة والتي باتت تؤرق كاهل مستخدمي تلك المسارات لاختفاء خطوط تحديد حاراتها وانعدامها على الكاسرات حيث إنه في ظل الوضعية الحالية تتسبب في الاصطدام المفاجئ بها من قبل المركبات وذهبت اللجنة لدراسة طلب إنشاء الطرق وتوصيل خدمة المياه بمخطط 111 السكني التي يفتقر إليها حاليا ومعاينة الجيب التخطيطي ببلدة الرسة من قبل أعضاء اللجنة وطلب أهالي المجناب ببلدة بات بصيانة أماكن في الوادي بالإسمنت.
وناقشت اللجنة الحواجز الحديدية على الشارع العام بالإضافة إلى المساهمة المالية من شركة الكروم وتطرقت اللجنة إلى طلبات الأهالي بشأن إنشاء كاسرات سرعة جديدة في البلدة الجديدة وترميم منزل بالقطيطيرة.
ورفعت اللجنة توصياتها إزاء جملة المواضيع التي تطرقت إليها إلى الجهات المختصة وفي الوقت نفسه استعرضت الردود على محضر اجتماعها الثامن التي وافتها بها الجهات المختصة.