لجنة التعاون المالي لدول المجلس تستعرض توصيات السوق المشتركة

شاركت السلطنة في أعمال الاجتماع الثامن بعد المائة (108) للجنة التعاون المالي والاقتصادي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والذي عقد بدولة الكويت أمس. وقد ترأس وفد السلطنة في الاجتماع معالي درويش بن إسماعيل بن علي البلوشي الوزير المسؤول عن الشؤون المالية.
وتم خلال الاجتماع استعراض المواضيع المدرجة ضمن جدول الأعمال والتي من أهمها ما توصلت إليه لجنة محافظي مؤسسات النقد والبنوك المركزية بدول المجلس ولجنة السوق الخليجية المشتركة وهيئة الاتحاد الجمركي من توصيات وقد تم اتخاذ القرارات المناسبة بشأنها من قبل اللجنة. كما تم بحث مشروع آلية الطعن على قرارات رفض التظلمات الصادرة من لجنة التعاون الصناعي في التحقيقات المتعلقة بمكافحة الممارسات الضارة في التجارة الدولية، بالإضافة الى استعراض التعديلات المقترحة من لجنة التعاون الصناعي على ضوابط إعفاء مدخلات الصناعة.
وأخذت اللجنة علما ببعض المواضيع المعروضة عليها والتي من ضمنها تقرير الأمانة العامة لدول المجلس بشأن ما تم في تنفيذ قرارات اللجنة باجتماعها السابق واستضافة دولة الكويت لفعاليات أيام مجلس التعاون.
تجدر الإشارة الى انه سبق اجتماع لجنة التعاون المالي والاقتصادي بدول المجلس الاجتماع الرابع والخمسين (54) للجنة وكلاء وزارات المالية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
ويضم الوفد المرافق لمعالي الوزير المسؤول عن الشؤون المالية سعادة وكيل وزارة المالية بالإضافة لعدد من المسؤولين بوزارة المالية ووزارة الخارجية والإدارة العامة للجمارك بشرطة عمان السلطانية.