السـلطنـة تخطط للحصـول على مقاعد قارية

سالم الوهيبي يترشح رسميا لتنفيذي الاتحاد الآسيوي لكرة القدم –

علم (عمان الرياضي) أن الشيخ سالم بن سعيد الوهيبي رئيس اتحاد كرة القدم تقدم رسميا بأوراق ترشيحه للمكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي في دورته المقبلة.
وتأتي خطوة الوهيبي في ظل حرص مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة القدم للتواجد بقوة في تنفيذي الاتحاد الآسيوي وكسب مواقع رفيعة للسلطنة في الاتحادات القارية والدولية وذلك لما تجده من قبول كبير في المحافل القارية والدولية.
حسم اتحاد الكرة أمر ترشيح الوهيبي عقب اتصالات ومشاورات داخلية وخارجية تمت خلال مشاركة وفد رفيع مثل الاتحاد قبل أيام في احتفال الاتحاد الآسيوي بمقره الجديد.
وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قد أكد أن انتخابات أعضاء المكتب التنفيذي في الاتحاد للدورة من عام 2019 إلى 2023 سوف تقام خلال اجتماع الجمعية العمومية التاسع والعشرين يوم السادس من أبريل 2019 في العاصمة الماليزية كوالالمبور.
تجري خلال الانتخابات ذاتها التصويت على مقاعد رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ونائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم.
كما تتضمن الانتخابات اختيار خمسة نواب لرئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وستة أعضاء في مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) من بينهم عضوة نسائية من المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي وخمس عضوات نساء في المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم (واحدة من بينهن ستكون عضوة في مجلس الاتحاد الدولي)، وتشمل الانتخابات أيضا اختيار تسعة أعضاء في المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
ويجب تقديم أوراق الترشيح للانتخابات إلى الأمانة العامة في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بموعد أقصاه منتصف الليل يوم السادس من ديسمبر 2018، ويحتاج بقية المرشحين لعضوية المكتب التنفيذي للحصول على ترشيح الاتحاد الوطني الذين ينتمون إليه، بما في ذلك المرشحون لمجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم.
ويمكن لكل اتحاد وطني تقديم مرشح واحد لكل منصب في المكتب التنفيذي، حيث لا يمكن لأي اتحاد وطني أن يتمثل بأكثر من عضو في المكتب التنفيذي، وفي حالة تقديم أكثر من مرشح لأحد المناصب من قبل أي اتحاد وطني فإن جميع الترشيحات سوف تعتبر لاغية.
وسبق للسيد خالد بن حمد البوسعيدي أن ترشح في الدورة الماضية لعضوية المكتب التنفيذي ولكنه سحب ترشيحه في اللحظات الأخيرة.
الجدير بالذكر أن آخر مقعد للسلطنة في عضوية المكتب التنفيذي كان يشغله سيف بن هاشل المسكري الرئيس السابق للاتحاد.