عبدالله الرواحي رابعا في رالي الكويت الدولي .. وناصر العطية يتوج باللقب

ضمن منافسات الجولة الرابعة ببطولة الشرق الأوسط للراليات –
كتب – فهد الزهيمي –

سجل المتسابق الدولي في الراليات عبدالله بن سليمان الرواحي إنجازا في مسيرته الرياضية وذلك بعدما حل في المركز الرابع ضمن منافسات رالي الكويت الدولي 2018 في نسخته الـ(25) والذي يمثل الجولة الرابعة من بطولة الشرق الأوسط للراليات وضمن المجموعة «ن».
وحول هذا المركز أكد الرواحي أن السباق كان صعبا على الرغم من المشاكل الفنية التي لحقت بالسيارة ولم أتمكن من المشاركة في اليوم الأول من المنافسات وقد عمل الفريق الفني على إصلاح العطل الذي لحق بالسيارة، ثم تمكنت من المشاركة في اليوم الثاني من المنافسات وقدمت نتائج جيدة في اليوم الثاني وسط تنافس كبير مع المتسابقين المشاركين في هذه الجولة وحدثت عدة حوادث في اليوم الثاني.
وأضاف الرواحي: لقد اكتسبت خبرة واسعة من مشاركتي في هذه الجولة التي كان السباق فيها في الصحراء وبظروف مختلفة عن الجولات السابقة، والحمد لله الحصول على المركز الرابع يعتبر مركزا جيدا في مسيرتي في عالم الراليات، على الرغم من أن هدفي هذا العام هو التعلم وزيادة الخبرة في هذه الرياضة بحكم أنني أشارك للمرة الأولى في الراليات وفي سباقات دولية.
وقد حقق البطل العالمي ناصر بن صالح العطية إنجازا جديدا في مسيرته يضاف لرصيده ولإنجازاته الشخصية وذلك عندما توّج بطلا بلقب رالي الكويت الدولي 2018 في نسخته الـ(25) والذي يمثل الجولة الرابعة من بطولة الشرق الأوسط للراليات، وبذلك يرتفع عدد مرات فوزه برالي الكويت إلى (7) مرات وتوّج بطلا لبطولة الشرق الأوسط للراليات 2018 قبل الجولة الختامية والتي تستضيفها قطر خلال الفترة (15 – 17) نوفمبر الجاري، كما أنه بهذا الفوز حطم الأرقام القياسية للبطولة وتربع على عرشها بعد فوزه للمرة (14) ورفع رصيده من الانتصارات في جولات البطولة إلى (69 ) فوزا على مدار 15 موسما من مشاركاته. وسيطر المتسابقون القطريون على منصات التتويج بتواجد ثلاثة أبطال في المراكز الأولى الشرفية وهم: البطل العالمي ناصر بن صالح العطية بالمركز الأول وناصر سعدون الكواري صاحب المركز الثاني أما البطل المخضرم ناصر بن خليفة العطية فقد أحرز المركز الثالث.
ونجح ناصر بن صالح العطية في حسم الفوز بالبطولة الإقليمية العريقة قبل جولة واحدة من الختام المقرر إقامتها في قطر الشهر الجاري وذلك بعد أن وسع فارق النقاط بينه وبين أقرب منافسيه التشيكي فوتيش شتايف الذي كان يحتاج للفوز بهذه الجولة للبقاء في دائرة المنافسة على اللقب. وتمكن العالمي ناصر بن صالح العطية من إنهاء مراحل اليوم الثالث والأخير على متن سيارته فورد فييستا آر 5 بصحبة ملاحه الفرنسي ماتيو بوميل والتي أقيمت أمس وتضمنت 6 مراحل خاصة بالسرعة امتدت لمسافة 84.66 كلم حيث سجل أسرع توقيت زمني قدره 1.58.24.6 ساعة بفارق 12.19.2 دقيقة عن السائق الكويتي مشاري الظفيري الذي شارك في (ام .آر سي 2) بصحبة ملاحه القطري ناصر سعدون الكواري.
وأحرز المركز الثالث في الرالي ناصر بن خليفة العطية نائب رئيس الاتحاد الدولي للدراجات النارية حاليا ورئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية السابق بصحبة ملاحه الإيطالي نيكولا أرينا وذلك في إنجاز طيب باعتبار أن مشاركته جاءت بعد توقف طويل امتد لسنوات، وسجل العطية ثالث أفضل توقيت زمني قدره 2.26.28.3 ساعة.