بي. بي. عُمان تستثمر 5 ملايين دولار في برنامج الاستثمار الاجتماعي

مسقط في 6 نوفمبر/العمانية/ اطلقت شركة بي. بي. عُمان الموسم الخامس من برنامج الاستثمار الاجتماعي في مسقط بالتعاون مع وزارة النفط والغاز وشركة النفط العمانية للاستكشاف والانتاج، باستثمار يقدر بخمسة ملايين دولار امريكي .

وتقوم استراتيجية برنامج الاستثمار الاجتماعي لشركة بي. بي. عُمان على ثلاثة محاور رئيسية وهي التعليم والتدريب ودعم ريادة الأعمال والطاقة المستدامة.

وتستهدف البرامج التعليمية هذا العام شرائح عمرية مختلفة وتغطي مواضيع متنوعة كالعلوم، والتقنية، والهندسة، والرياضيات، والمهارات الحياتية، والتقنيات كالطباعة الثلاثية الأبعاد وتقنيات الواقع المعزز بينما تستهدف المبادرات المعنية بتطوير المؤسسات، الطلاب أصحاب الأفكار التجارية، والمؤسسات الناشئة، وخريجي برامج ريادة الأعمال وتركز مبادرات الطاقة المستدامة على أنشطة مؤسسات التعليم العالي.

وشهد البرنامج في موسمه الجديد استقطاب مجموعة من المبادرات الجديدة إضافة إلى الاستمرار في دعم بعض البرامج من المواسم السابقة ليبلغ عدد شركاء برنامج الاستثمار الاجتماعي لهذا الموسم 14 شريكا بواقع

19 برنامجا.

وقال المهندس يوسف بن محمد العجيلي رئيس شركة بي. بي. عُمان ان برنامج الاستثمار الاجتماعي ياتي منسجما مع أهداف السلطنة الرامية إلى تطوير الكفاءات المحلية، كما يشكل جزءا من استراتيجية الشركة لدعم مبادرات القيمة المحلية المضافة حيث يستهدف البرنامج الشباب العماني، ورواد الأعمال، والمجتمعات المحلية مشيرا الى ان البرنامج منذ تأسيسه قد استفاد منه أكثر من 33000 شخص.