مكتب والي بركاء يدرس توحيد الجهود وتحقيق التكامل في الأعمال الخيرية

بركاء – سيف السيابي –
التقى سعادة الشيخ عبد الله بن محمد البريكي والي بركاء صباح أمس ممثلي لجنة الزكاة بالولاية وممثلي فريق بركاء الخيري بقاعة الاجتماعات بمكتب سعادته؛ بهدف توحيد الجهود وتحقيق التكامل في كافة الجوانب المتعلقة بالأعمال الخيرية.

في بداية اللقاء ثمن سعادته الجهد الذي يبذله الجانبان في كل ما يتعلق بالأعمال الخيرية، وأكد على ضرورة التعاون والتكامل لتحقيق الأهداف المنشودة من خلال تطوير العمل لتصل خدمات لجنة الزكاة وفريق بركاء الخيري لجميع مناطق وقرى الولاية، وحث سعادته فريق بركاء الخيري على الاهتمام بفئة الأشخاص ذوي الإعاقة.
بعدها قدم عبد اللطيف بن محمد الفارسي رئيس لجنة الزكاة عرضا مرئيا لبيانات وإحصائيات قامت بها لجنة الزكاة خلال الفترة الماضية، وتناول كذلك الخطة القادمة للجنة بعمل جدول زمني لتسجيل طلبات الزكاة التي تبدأ من العاشر من نوفمبر الحالي حتى السادس من ديسمبر، وقامت لجنة الزكاة بتخصيص موظف يعمل على فترتين لاستكمال عملية التسجيل وإدخال البيانات.
بعدها تحدث ياسر الهادي رئيس فريق بركاء الخيري عن مرحلة التأسيس للفريق والخطط التي أعدها الفريق والبرامج التي يطمح لتنفيذها خلال الثلاثة أشهر القادمة.
كما تم خلال الاجتماع مناقشة استمارة دراسة حالة أسرة ينبغي أن تكون موحدة، كما أكد والي بركاء على ضرورة إيجاد قاعدة بيانات للأسر المعسرة بالولاية لتسهل عملية توزيع المساعدات وأموال الزكاة، وهذا ما تعمل عليه لجنة الزكاة في الوقت الحالي، وفي الختام تم الاتفاق على عقد اجتماع مشترك بين لجنة الزكاة وفريق بركاء الخيري لتوزيع المهام فيما يتعلق بدراسة أحوال الأسر وتسجيلهم بنظام موحد.