رمسة شباب بينقل تستعرض سوالف وقضايا مجتمعية بطريقة كوميدية

احتفالا بيوم الشباب العماني –
ينقل – آمنة العلوية –

احتفل فريق الشباب الرياضي الثقافي التابع لنادي ينقل بيوم «الشباب العماني» الذي يصادف 26 أكتوبر من كل عام، حيث أقام الفريق أمسية تحت عنوان «الملهمون» تحت رعاية حمدان بن علي بن ناصر الهنائي، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي وذلك في قاعة مكتب والي ينقل.
انطلقت الفعالية في منصة رمسة الشباب حيث شارك كل من الإعلامي ومذيع إذاعة الوصال محمد بن علي العلوي في إدارة الحوار وكان من ضيوفه نجم مواقع التواصل الاجتماعي عادل الجساسي صاحب المقاطع الاجتماعية الكوميدية التي تلامس يومياتنا بالكوميديا و شارك في الرمسة بمجموعة من السوالف والقضايا الشبابية بطريقة كوميدية كما شارك الشاعر والممثل عبدالله الغافري الذي كان لشعره وإلقائه على خشبة المسرح طابعا ومذاقا مختلفا كما قدمت مسرحية كوميدية تحدثت عن قضايا الشباب وكذلك شارك في الرمسة عبدالله البلوشي صاحب المقتنيات الأثرية وكذلك أنور العلوي صاحب الإيقاعات التراثية.
و كانت هناك منصة للملهمون من ضيوفها الوالدة زهرة العوفية الحاصلة على جائزة السلطان قابوس للعمل التطوعي حيث تحدثت عن كيفية تشييدها لمدارس تحفيظ القرآن وكذلك عن مشروع محو أمية القرية وشاركت المغامرة العمانية بدور الصالحية التي وصلت قمة جبل دمافند 5670 مترا أعلى قمة في غربي آسيا وأوروبا تحدثت عن تجربتها في المغامرة والتحدي .
كما شارك الدكتور خالد بن سويدان البادي وعرض تجربته وأهم التحديات التي واجهته خلال مسيرته الدراسية والعملية و أيضا موسى العلوي بعرض تجربته وأهم التحديات التي واجهته في مشروعه السياحي وشاركت المبتكرة ثريا العلوية بالتحدث عن أهم مجال الابتكار والبحث العلمي وفي ختام فقرة منصة شباب ينقل الملهم تحدثت الكاتبة بلقيس الفارسية عن تجربتها وأهم التحديات التي واجهتها في مسيرتها الأدبية كما شارك عدد من المواهب من ولاية ينقل .
في ختام الأمسية قدم الفريق الثلاثي وهو من الفرق العمانية المتخصصة والمشهورة في ألعاب الخفة والابهار البصري بعروض أبهرت الحضور.
وفي الختام قامت إدارة الفريق بتكريم ضيوف الأمسية والمشاركين وقدمت هدية تذكارية لراعي حفل الأمسية حمدان بن علي بن ناصر الهنائي رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي حيث كانت الفعالية بدعم من اللجنة الوطنية للشباب واللجنة الشبابية بنادي ينقل وإدارة السياحة بالظاهرة ومصنع الخليج للحلوى العمانية.