ضبط أيد عاملة وافدة تصيد «الشارخة» خارج الموسم

مخالفات لقانون الصيد بمحافظة ظفار –
صلالة – بخيت كيرداس الشحري –

ضبطت فرق الرقابة السمكية بمحافظة ظفار بالتعاون مع شرطة خفر السواحل كميات من الشارخة تم اصطيادها خارج الموسم بالإضافة إلى ضبط عدد من الأيدي العاملة الوافدة المخالفة لقانون الصيد البحري بولايتي ضلكوت ورخيوت، كما تمت مصادرة عدد من الشباك الموجودة في البحر بولاية طاقة وضبط كميات من الصفيلح خارج الموسم.
وتأتي هذه العملية ضمن حملة الرقابة التي تقوم بها وزارة الزراعة والثروة السمكية على سواحل محافظة ظفار، كما نفذت هذه الفرق حملة تفتيش على سفن الصيد الحرفية والساحلية في جزر الحلانيات وضبط عدد منها مخالفة لقانون الصيد البحري.
وأشار أحمد عبود بيت كمت مشرف الرقابة السمكية بمحافظة ظفار إلى أنه تم وضع برنامج رقابي مكثف على طول سواحل المحافظة وتم الالتقاء بعدد من الصيادين وملاك السفن وتوعيتهم بأهمية التعاون مع فرق الرقابة السمكية بهدف المحافظة على الثروة البحرية واستدامتها .. حيث تقوم فرق الرقابة السمكية بمحافظة ظفار بجهود رقابية كبيرة على طول سواحل المحافظة لأجل متابعة تطبيق القوانين التي وضعتها وزارة الزراعة والثروة السمكية لتنظيم استغلال الثروات البحرية والحفاظ على استدامتها، وتعمل هذه الفرق والمكونة من مراقبي الثروة السمكية وأفراد الحراسات الأمنية من مؤسسة الأمن والسلامة ليلا ونهارا بجهود متواصلة مدعومة بإسناد من شرطة عمان السلطانية.