«الغاز العُمانية» تنفذ نظام الأصول الموحد بـ1.1 مليار دولار

اتفاقيات مع 7 مؤسسات مالية لتأمين التسهيلات –

وقعت شركة الغاز العُمانية -الشركة المحورية في الشق الوسطي لشركة النفط العمانية- اتفاقية تمويل مع 7 مؤسسات مالية محلية ودولية لتأمين تسهيلات مالية لتنفيذ الهيكل التنظيمي لنظام الأصول الموحد. أُقيم حفل التوقيع تحت رعاية سعادة المهندس سالم بن ناصر العوفي، وكيل وزارة النفط والغاز، بحضور عدد من المسؤولين من وزارة النفط والغاز ووزارة المالية ومجموعة شركات النفط العمانية.
وتعنى شركة الغاز العمانية بالاستثمار في مشاريع النمو المستدام للبنية الأساسية المحلية لقطاع الطاقة وتطويرها، ودعم الطلب المحلي المتزايد على الطاقة فضلا عن تحقيق الاستفادة القصوى من الموارد الهيدروكربونية في السلطنة.
إن نظام الأصول الموحد الجديد سيوفر للشركة تسهيلات لاستقطاب التمويل اللازم خلال أسواق رأس المال وعن طريق تطبيق هيكل رأس مالي طويل الأجل، حيث تمكنت الشركة من الحصول على تسهيلات مالية بنجاح بقيمة 1.1 مليار دولار لتمويل تنفيذ الاستراتيجية المالية الجديدة.
وقال المهندس عصام بن سعود الزدجالي، الرئيس التنفيذي لشركة النفط العُمانية في هذه المناسبة: «تسعى شركة النفط العمانية إلى تعزيز جهود السلطنة لتحقيق التنويع الاقتصادي وتحقيق القيمة المضافة للموارد الطبيعية بالسلطنة، وتعد هذه المبادرة إنجازا بالغ الأهمية لمجموعة شركات النفط العمانية. ويسرنا الحصول على هذه التسهيلات والتي ستمكننا من تنفيذ نظام الأصول الموحد الذي سيساهم في تحقيق استراتيجية شركة الغاز العمانية الهادفة إلى تحقيق الزيادة القصوى في العوائد عن طريق تحسين الكفاءات التشغيلية».
ومن جانبه قال سلطان بن حمد البرطماني – المدير العام التنفيذي بالوكالة لشركة الغاز العمانية: «إن التكلفة الرأسمالية لتنفيذ نظام الأصول الموحد تحتسب على أساس قواعد تحددها الإيرادات الأساسية للشركات المُنظمة.
ويعد هذا النظام أول مشروع من نوعه في السلطنة، حيث سيتيح لشركة الغاز العُمانية الاستقلال المادي والتشغيلي وسيساهم في تشجيع الكفاءات من خلال دمج وامتلاك جميع أُصول نقل الغاز الحكومية، وبالتالي توفير أساس ثابت يمكن من خلاله تطوير قطاع الغاز العماني وتوسيع نطاقه».