مناقشـة تحديات روَّاد الأعمال في قطاع التعليم

عقدت لجنة التعليم بغرفة تجارة وصناعة عمان بالمقر الرئيسي للغرفة اجتماعها الثاني للعام الحالي برئاسة أحمد بن سعيد البلوشي، وبحضور أعضاء اللجنة.
ناقش الاجتماع أهداف اللجنة وأدوارها بالتعاون مع الجهات الأخرى ذات العلاقة داخل وخارج الغرفة للمساهمة في تعزيز قطاع التعليم في السلطنة، لا سيما التعليم الخاص، بالإضافة إلى مناقشة عدد من الموضوعات الأخرى التي تتعلق بمهام واختصاصات قطاعات اللجنة.
كما تم خلال الاجتماع تشكيل ثلاث فرق قطاعية، وهي فريق قطاع التعليم العالي، وفريق القطاع المدرسي وما قبل المدرسي، وفريق قطاع التدريب والتأهيل والتطوير.
ناقش الاجتماع مبادرة الإدارة التربوية الحديثة في مؤسسات الطفولة المبكرة، وأكد الأعضاء على أهمية وقف أنشطة التعليم غير المرخصة وخاصة في التعليم ما قبل المدرسي، وطالبوا الجهات المعنية بضبط الإجراءات المتبعة في منح التصاريح للمؤسسات غير المرخصة، ومعالجة ظاهرة الدروس الخصوصية، حيث سيتولى فريق قطاع التعليم المدرسي وما قبل المدرسي العمل على متابعة هذه القضايا وغيرها كالقيام بصياغة رد شامل من قبل لجان التعليم على مشروع تصنيف المدارس الخاصة، كما استعرضت اللجنة أهم التجارب الدولية الناجحة في قطاع التعليم والتي حصلت على أعلى تصنيف في مجال التعليم ودراستها، وتم التطرق إلى أهمية التعاون مع اللجان الأخرى في الغرفة لمناقشة عدد من الأهداف ذات الصلة في الفرق القطاعية.
وناقشت اللجنة بعض التحديات التي تواجه رواد الأعمال في قطاعات التعليم الخاص والتي سيتم تناول مجملها في مؤتمر سيعد له كجزء من برنامج عمل اللجنة التي ستشمل لقاءات واجتماعات مع كبار المسؤولين ولجان التعليم في مجلسي الشورى والدولة ومجلس التعليم.