البلديات تدشن بصور حملة مكافحة نواقل الأمراض على مستوى المحافظات

صور- سعاد بنت فايز العلوية:-

دشنت وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه أمس حملة لمكافحة نواقل الأمراض تحت رعاية السيد الدكتور يحيى بن محفوظ البوسعيدي مدير مكتب وزير البلديات الإقليمية وموارد المياه. حيث سيتم تنفيذ هذه الحملة على مستوى محافظات السلطنة خلال شهر نوفمبر الجاري. يذكر أن الحملة التي تم تدشينها بقاعة المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه لمحافظة جنوب الشرقية، تهدف إلى الحد من انتشار نواقل الأمراض وإيجاد السبل الحديثة والفعالة لمكافحتها، وذلك للحفاظ على سلامة وصحة المواطنين والمقيمين بالمحافظة.
وقد تضمن تدشين الحملة معرضا يهدف إلى تعريف الزوار بالحملة وأهدافها وطرق الوقاية من نواقل الأمراض والمعدات الحديثة المستخدمة لمكافحتها ويشمل على ركن لوزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه متمثلة بدائرة الرقابة الصحية والصرف الصحي ودائرة التوعية والعلاقات العامة ومشاركة العديد من الجهات الحكومية والخاصة منها ركن لوزارة الصحة ووزارة الزراعة والثروة السمكية والشركة العمانية المحدودة وكلية الدولية للهندسة والإطفاء. كما تضمن التدشين حلقة تدريبية بعنوان الوقاية من المخاطر الصحية للمبيدات الكيميائية لمراقبي الرش وعمال مكافحة نواقل الأمراض.
كما قام المختصون بدائرة الرقابة الصحية والصرف الصحي بالمديرية وبلديات المحافظة بتحديد الأماكن التي تتواجد فيها نواقل الأمراض بكثرة كالبرك المائية والوديان والمزارع وبعض الأحياء السكنية. بالإضافة الى قامت دائرة الرقابة الصحية والصرف الصحي بالمديرية بتوفير كافة احتياجات الحملة وذلك لأنجح عملية الرش من خلال توفير مكائن الرش والملابس الوقائية والأدوات المطلوبة للعاملين وذلك حفاظا على سلامتهم.
وتدعو المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه لمحافظة جنوب الشرقية كافة المواطنين والمقيمين بالتعاون مع فريق مكافحة نواقل الأمراض العاملة للوصول لأفضل النتائج وذلك من أجل بيئة صحية نظيفة.