عبدالله البرواني يحصد لقب بطولة البحرين الدولية للتنس

نجح لاعب منتخبنا الوطني للتنس عبدالله بن حمدي البرواني من الحصول على لقب الزوجي بطولة البحرين الدولية للتنس التي اختتمت منافساتها أمس الأول وسط مشاركة 16 دولة والتي تأتي ضمن بطولات الاتحاد الدولي للتنس للتصنيف الدولي.
وتمكن البرواني من خطف لقب البطولة في منافسات الزوجي مع زميله السعودي سعود القحطاني في نهائي المسابقة التي شهدت منافسة قوية أمام الزوجي الفرنسي فيلبين والبريطاني جراهم في لقاء انتهى بنتيجة 7/‏‏‏5 و6/‏‏‏2 تمكن خلالها اللاعبون من تقديم مستوى جيد في اللقاء النهائي وسبق للاعبين أن قدموا مستويات جيدة في منافسات البطولة من الأدوار الأولى حتى الوصول إلى المباراة النهائية.
ويسعى الاتحاد من خلال إشراك لاعبي المنتخب الوطني في المشاركات الخارجية إلى دعم مشاركتهم والحصول على التصنيف الدولي بالإضافة إلى الاستمرارية وتحقيق النتائج الجيدة، كما تعد مشاركة اللاعب عبدالله البرواني ومنير الرواحي لكي يستعدا لبطولة كأس الخليج التي ستقام في أرض السلطنة في نهاية شهر ديسمبر 2018م.
وقد شارك اللاعب في منافسات الفردي إلا أنه خرج من الدور نصف النهائي من المصنف الثاني في البطولة اللاعب البريطاني روتر بنتيجة 6/‏‏‏3 6/‏‏‏3 حيث إن هذا الأخير فاز بالبطولة بنتيجة 6/‏‏‏1 6/‏‏‏2.
وأعرب اللاعب عبدالله البرواني عن سعادته بتحقيق هذه النتيجة مشيرا إلى أن ما تحقق يأتي ضمن الجهود المبذولة من قبل مجلس إدارة الاتحاد الذي وفر كل الإمكانيات من أجل تحقيق مثل هذه النتائج لتضاف هذه النتيجة إلى رصيدي وخزينة الاتحاد العماني للتنس مع بقية الزملاء من اللاعبين الذين ساهموا خلال السنوات الماضية في حصد نتائج طيبة للتنس العمانية.
وأشار البرواني إلى أن البطولة كانت مثيرة وقوية وشهدت منافسة من أغلب اللاعبين ومنهم اللاعبون المصنفون حيث نجحنا في تجاوز أبرز المصنفين في البطولة وتحقيق المطلوب بالوصول إلى المباراة النهائية أولا ثم الحصول على لقب البطولة وكان هذا هو الهدف الأسمى من هذه المشاركة وأتمنى أن أواصل تحقيق المزيد من النتائج خلال المشاركات الخارجية والشكر موصول إلى الاتحاد العماني للتنس على الجهود الكبيرة المبذولة.
من جانبه قال خالد العادي رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني للتنس: نبارك للاعب عبدالله البرواني تحقيق هذا الإنجاز بالحصول على لقب بطولة البحرين الدولية في منافسات الزوجي وهذا الإنجاز جاء بفضل الجهود الكبيرة التي بذلها اللاعب في مشواره في هذه البطولة والمهم هو التطور الفني للاعب من بطولة إلى آخر.
وأشار إلى أن الاتحاد أعد برنامجا متكاملا للاعب للمشاركة في البطولات الدولية والإقليمية والقارية والهدف هو تطوير مستواه الفني والدخول في التصنيف الدولي وهذه ضمن الاستراتيجية العامة التي وضعها المجلس بتطوير مستويات لاعبينا والزج بهم في المشاركات الخارجية وهناك برنامج وضعه الاتحاد يشمل إشراك لاعبي المنتخبات الوطني في مختلف المراحل السنية بهدف تطوير مستوياتهم بالإضافة إلى تحقيق نتائج للسلطنة.
وثمّن العادي الجهود المبذولة من قبل لجنة المنتخبات على التهيئة المناسبة للاعبي المنتخبات الوطنية وكذلك الدور الكبير للأجهزة الفنية والإدارية بالمنتخبات بالإضافة إلى جهود اللاعبين الكبيرة بالسعي إلى تحقيق النتائج الأفضل للتنس العمانية.