نهائيات المراحل السنية تبدأ 15 نوفمبر الحالي

متابعــــــة : عبدالله المانعي وجاسم الصايغ وأحمد البريكي وسعيد الراسبي –

حددت لجنة المسابقات باتحاد الكرة مواعيد المراحل النهائية لدوري المراحل السنية حيث تنطلق يوم 15 نوفمبر الحالي بالنسبة لدوري تحت 15 سنه وقد تاهل حتى الاندية اندية السيب وعمان من المجموعة الاولى وظفار من المجموعة الثانية وتبقى البطاقة الثانية محصورة بين النصر والاتحاد وسيلتقي النصر مع مرباط والاتحاد مع صلالة يوم 9 نوفمبر المقبل وجعلان من المجموعة الثالثة وتينافس العروبة والوحدة على البطاقة الثانية وسيلتقيان معا على ملعب الوحدة يوم 9 نوفمبر وتاهل فنجاء من المجموعة الرابعة ويتنافس المضيبي والحمراء على البطاقة الثانية وسيلعب المضيبي مع بهلا والحمراء مع البشائر يوم 9 نوفمبر وتاهل صحم وصحار من المجموعة الخامسة وفي المجموعة السادسة الصراع على اشدة بين الشباب والرستاق والسويق وسيلتقي الشباب والرستاق وسيلعب السويق مع عبري يوم 9 نوفمبر وعلى ضوء النتائج سيحسم النادي المتاهل .
وتبدا المرحلة النهائية تحت 18 سنة يوم 16 نوفمبر وتاهلت حتى الاندية اندية مسقط والسيب من المجموعة الاولي والنصر وظفار من المجموعة الثانية والعروبة مع المجموعة الثالثة والبطاقة الثانية يتانفس عليها جعلان وصور حيث يلعب جعلان مع الوحدة وصور مع الكامل والوافي يوم 11 نوفمبر الحالي وفي المجموعة الرابعة تاهل السلام وصحم وفي المجموعة الخامسة التنافس على اشده بين السويق والشباب والمصنعة وسيلعب السويق مع الخابورة والشباب سيلتقي المصنعة يوم 11 نوفمبر لتحديد الصاعدان ومن المجموعة السادسة تاهل عبري وفنجاء.
اما دوري تحت 21 سنة ستنطلق المرحلة النهائية يوم 17 نوفمبر وتاهل لهذه المرحلة اندية السيب وبوشر من المجموعة الاولى والنصر وظفار من المجموعة الثانية وتتنافس اندية الوحدة والعروبة وجعلان في المجموعة الثالثة وستحسم يوم 12 نوفمبر حيث يلعب العروبة مع الكامل والوافي وجعلان مع صور وتاهل صحم وصحار من المجموعة الرابعة والبشائر والمضيبي من المجموعة الخامسة وفي المجموعة السادسة تاهل السويق والصراع سيبقى بين الشباب والمصنعة.

تعادل

تقاسم مجيس المستضيف وضيفه صحم نقاط مباراتهما التي جمعتهما مساء أمس الأول على ملعب الأول ضمن منافسات دوري تحت 18 سنة لكرة القدم وذلك بعد تعادلهما بهدفين للكل. وبهذا التعادل بلغ صحم النقطة 18 في مركز الوصيف واقترب كثيرا من الصعود للتصفيات مقلصا الفارق بينه وبين السلام الذي يتربع على صدارة المجموعة بفارق نقطة حيث إن السلام له 19 نقطة والاثنان هما المؤهلان من المجموعة وتبقت جولة واحدة مجرد تحصيل حاصل وسيتحدد على ضوئها الأول والثاني فقط وزاد رصيد مجيس عند النقطة 7 وتقدم صحم في الشوط الأول عن طريق خلفان الرديني وأدرك مجيس التعادل في الشوط الثاني عن طريق حامد الجابري وتقدم الفريق بتسجيل الهدف الثاني عن طريق اللاعب ذاته وأدرك صحم التعادل عن طريق اللاعب نفسه خلفان الرديني. أدار اللقاء الحكم ناصر الفارسي وساعده محمود الفارسي وسلطان النقبي، وخالد العبري حكما رابعا وعلي القاسمي مقيما للحكام.
وفي اللقاء الآخر فاز فريق شباب العروبة على صور بهدفين لهدف في المباراة التي جمعت الفريقين عصر أمس الأول على ملعب العروبة بمنطقة الغليلة بولاية صور جنوب الشرقية ضمن فعاليات دوري الشباب ضمن فعاليات المجموعة الثالثة، وقد أنهى فريق شباب العروبة الشوط الأول بهدف سجله اللاعب يوسف صالح وفي الشوط الثاني أضاف الهدف الثاني اللاعب نفسه يوسف صالح أما هدف صور فقد أحرزه اللاعب صالح البلوشي. ومن خلال وقائع المباراة فاستطاع الفريقان تبادل الهجمات والضغط على حامل الكرة والزحف إلى خطوط المناورات لأجل إحراز نتيجة إيجابية ويستمر الأداء سريعا بين الفريقين مع إهدار بعض الفرص التي سنحت للهجوم لكن العروبة استطاع أن ينهي الشوط الأول بهدف عن طريق اللاعب يوسف صالح عند سنحت له الفرصة أمام مرمى صور الذي كان يبحث عن هدف التعادل. وفي الشوط الثاني ظلت المنافسة كبيرة في الملعب مع التقدم للخطوط الأمامية لأجل إحراز تقدم في نتيجة المباراة لكن العروبة أحرز هدف آخر عن طريق اللاعب يوسف صالح واستمر الأداء سجالا مع عدم التركيز والتصدي للكرات الخطرة، ثم سجل صور هدفه الوحيد الذي جاء بقدم اللاعب صالح البلوشي وبعد هذا الهدف كان صور يبحث عن هدف التعديل ولكن العروبة أغلق محاور الخلف واعتمد على الكرات المرتدة التي شكلت خطورة لتنتهي المباراة بتقدم العروبة بهدفين لهدف.
دوري الناشئين

وضمن منافسات مباريات دوري الناشئين لكرة القدم تحت ١٥ سنة، استطاع صحم الفوز على صحار بنتيجة ٢/‏١ في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب نادي صحم أمس الأول وسجل هدفي صحم عبدالله حبيب وزكريا القرطوبي فيما سجل هدف صحار الوحيد اللاعب أبوبكر الدبدوب. شوط المباراة الأول شهد تنافسا قويا بين اللاعبين في أرضية الملعب وفي الدقيقة الأولى حصل صحم على فرصتين كانتا كفيلتين بإحراز صحم هدفي التقدم لولا تسرع المهاجمين واستمر اللعب سجالا بين الفريقين دون الوصول لهز الشباك، وفي شوط المباراة الثاني استطاع صحم من تسجيل أول أهدافه عن طريق اللاعب حبيب عبدالله الذي سدد كرة قويه خارج خط الـ ١٨ لم يتمكن حارس صحار من صدها، صحار لم يقف مكتوف الأيدي وحاول العودة للمباراة من خلال تنويعه للهجمات مع تألق لاعبه أبوبكر الدبدوب الذي كان شعلة من النشاط في وسط الملعب وكانت اختراقاته تسبب خطورة بالغة على مرمى صحم، وبينما كان صحار يحاول إحراز هدف التعديل استطاع لاعب صحم زكريا القرطوبي من إحراز الهدف الثاني لصحم. صحار استطاع من تقليص النتيجة عبر لاعبه ابوبكر الدبدوب الذي رواغ أكثر من لاعب حتى واجه حارس صحم ليضعها على يساره معلنا من تسجيل الهدف الأول لفريقه، لينهي حكم اللقاء بعدها انتهاء المباراة بفوز صحم ٢/‏١. وبهذا الفوز يصل صحم للنقطة ٢١ متصدرا للمجموعة الرابعة ويتأهل للمرحلة الثانية فيما تأهل أيضا صحار كثاني المجموعة فيما ستلعب مباريات المرحلة الثانية والحاسمة لدوري الناشئين في السادس عشر من نوفمبر الجاري ويأمل الجهاز الفني والإداري بصحم من الوصول لمنصات التتويج كون الفريق يضم في عناصره لاعبين مجيدين. أدار اللقاء حكم الساحة عمر المعمري مساعد أول عبدالحميد المعمري مساعد ثاني راشد الربيعي ومقيم ومراقب الحكام الدولي السابق عبدالله الحراصي.
كما فاز السلام بملعبه على النهضة بأربعة أهداف مقابل هدف في لقاءهما الذي جرى أمس الأول ضمن الجولة التاسعة من إياب المرحلة الأولى لدوري الناشئين لكرة القدم للمجموعة الخامسة، وبهذا الفوز أضاف السلام لرصيده 3 نقاط وجمع 12 نقطة وقد سجل أهداف الفريق سالم العبري (هدفين) ولؤي الفطيسي وحسين العجمي في مباراة كانت المجاراة فيها واضحة من النهضة الذي لم يوفق إلا في تسجيل هدفين وبات رصيد الفريق عند النقطة الوحيدة. يذكر أن الصعود للتصفيات من هذه المجموعة بات الأقرب إليه صحار الذي يتصدرها برصيد 21 نقطة وصحم الوصيف برصيد 16 نقطة.