إعـلان مناطق حجـر زراعيـة جـديـدة وزوال الحظــر عـن أخــرى

كتبت – راوية الرواحية –

أصدرت وزارة الزراعة والثروة السمكية قرارا وزاريا بإعلان مناطق حجر زراعية، وذلك بتعديل القرار الوزاري رقم 31/‏‏2009. حيث جاء في ديباجة القرار الذي أصدره معالي الدكتور فؤاد بن جعفر الساجواني وزير الزراعة والثروة السمكية أن القرار جاء استنادا إلى توصية المديرية العامة للتنمية الزراعية بزوال سبب الحجر الزراعي من ولايتي صور وبهلا، ونيابة سناو، وبتحديد ولاية بخا منطقة حجر زراعي.
نصت المادة الأولى من القرار على أن يستبدل بنص المادة الأولى من القرار الوزاري رقم 31/‏‏2009 النص الآتي: تعلن كل من الولايات الآتية مناطق حجر زراعية لحين زوال سبب الحجر وصدور قرار بهذا الشأن: في محافظة مسندم ولايات خصب ودبا ومدحاء وبخا، وفي محافظة البريمي ولايات البريمي ومحضة، وفي محافظة شمال الباطنة ولايات صحار وشناص ولوى وصحم والخابورة والسويق، وفي محافظة جنوب الباطنة ولايات بركاء والرستاق، وفي محافظة جنوب الشرقية ولاية جعلان بني بوحسن، وفي محافظة شمال الشرقية ولاية القابل، وفي محافظة الظاهرة ولايات عبري وينقل وضنك.
وبحسب القرار الجديد فإن الحجر قد ارتفع عن بعض الولايات التي كانت موجودة في القرار السابق الصادر في 2009 وهي ولايات سمائل والسنينة إضافة إلى الولايات الواردة في ديباجة القرار.
والولايات التي شملها الحجر ولم تكن موجودة ضمن الجدول السابق هي السويق وبركاء والرستاق وجعلان بني بوحسن والقابل.
ويعمل بهذا القرار اعتبارا من اليوم بحسب ما نصت عليه المادة الثانية.