توعية بزراعة الخضار فـي محيط المنزل بوادي قريات

بهلا- أحمد بن ثابت المحروقي –

نفذت دائرة التنمية الزراعية بوادي قريات بولاية بهلا محاضرة زراعية حول زراعة محاصيل الخضار وبعض الفواكه التي تجود زراعتها خلال الموسم الشتوي بالسلطنة، وقد أقيمت المحاضرة بمدرسة الحبي للتعليم الأساسي.
حيث تحدثت مريم بنت راشد المشيقرية مرشدة شؤون المرأة الريفية بالدائرة عن الزراعة المنزلية وزراعة النباتات وكيفية ريها والاهتمام بها من كل نواحي البستنة، كما تطرقت إلى محاصيل الخضار داخل محيط المنزل كمحاصيل الطماطم والخيار والثوم والبصل والفلفل والباذنجان وغيرها من المحاصيل الورقية والتي لا تتطلب العناية الكثيرة من الأسرة بقدر الاهتمام والمتابعة المستمرة لإنتاج محصول صحي خال من الأمراض ورش المبيدات.
من جانبه قام المهندس حمد بن محمد بن سلطان الهنائي مدير دائرة التنمية الزراعية بوادي قريات بعرض مقطع مرئي عن زراعة محصول الجح واختيار البذور المحسنة ذات الصفات والإنتاجية العالية وكيفية العناية به من نواحي التسميد والري والرش لمقاومة الأمراض وبعد ذلك عقب محمد بن ناصر الهنائي للحديث عن كيفية الزراعة في الأحواض واستغلال مخلفات البيئة في الزراعة. وقد تفاعل الحضور من الطلاب والمعلمات والأمهات وفي نهاية المحاضرة تم توزيع الكتيبات والنشرات الإرشادية.