لجنة الحكام تترقـب أسماء ممثلي السلطنة في نهائيات آسيا

تترقب لجنة الحكام باتحاد كرة القدم في الساعات المقبلة صدور قرارات لجنة الحكام بالاتحاد الآسيوي لتحديد طواقم الحكام الذين سيديرون مباريات نهائيات أمم آسيا 2019 التي ستقام في دولة الإمارات.
تملك لجنة الحكام معلومات مبدئية للحكام الذين سيمثلون السلطنة في الحدث الكروي القاري الكبير وذلك على ضوء التقديرات الفنية وتنصيف الحكام العمانيين في التصنيف الآسيوي وقبله العالمي وهو ما يساعده في أن يتصدر قوائم الحكام المرشحين للنهائيات.
ويتوقع أن يشمل الاختيار أسماء معروفة تملك الخبرات وحققت الكثير من النجاحات على المستويين القاري والدولي. ويمثل قرار الاتحاد الآسيوي بزيادة عدد الحكام في نهائيات الإمارات فرصة لزيادة عدد الحكام الذين سيتم اختيارهم. وكانت لجنة الحكام بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم قررت الاستعانة رسميا بنظام الحكام الإضافيين أو ما يعرف باسم “حكم خط المرمى” وذلك خلال البطولة. وأيضا تشهد البطولة الآسيوية ولأول مرة بتاريخها مشاركة 24 منتخبا هي منتخبات الإمارات وعُمان وإيران وأستراليا واليابان وكوريا الجنوبية والسعودية والصين وسوريا وأوزبكستان والعراق وقطر وتايلاند وقيرغيزستان ولبنان وفلسطين والهند وفيتنام وكوريا الشمالية والفلبين والبحرين والأردن واليمن وتركمنستان، بعد أن كانت تقام النهائيات بمشاركة 16 منتخبا فقط.
وكشف مصدر بالاتحاد الآسيوي، أن قرار تطبيق نظام الحكام الإضافيين جاء لضمان تحسين عملية صنع القرار داخل منطقة الجزاء، مشيرا إلى أن “النسبة العالية لنجاح الحكام تتوقف على دقة احتسابهم لضربات الجزاء أو الأهداف من داخل المنطقة وإضافة حكمين يساعدان حكم الساحة سيكون مريحا لتحقيق أعلى نسبة من النجاح في البطولة القادمة.