28 نوفمبر الجاري.. وزارة الصحة تطلق المبادرة الوطنية “دمك حياة لغيرك”

مسقط في أول نوفمبر / العمانية / تُطلق وزارة الصحة ممثلة في صندوق الزمالة للموظفي بالتعاون مع دائرة خدمات بنوك الدم في يوم الثامن والعشرين من نوفمبر الحالي المبادرة الوطنية للتبرع بالدم تحت شعار ( دمك حياة لغيرك ) .

يقول خالد بن عبدالله المنظري مدير عام الشؤون الإدارية خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم بمقر وزارة الصحة أن المبادرة تهدف الى مشاركة أبناء المجتمع في العمل الانساني وتعزيز مفهوم الشراكة بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص والاسهام في إنقاذ أرواح المحتاجين للدم .

وأوضح المنظري أن المبادرة تعد تدريب عملي للتعرف على مدى جاهزية منظومة الخدمات الطبية لمجابهة الأزمات والحالات الطارئة وتثقيف وإعداد أبناء المجتمع لمثل هذه الحالات في جميع محافظات السلطنة .

من جانبه بين خالد بن راشد البلوشي مدير المبادرة الوطنية للتبرع بالدم أن المبادرة تسعى إلى تسطير اسم السلطنة في موسوعة جينيس للأقام القياسية العالمية بتسجيل أكبر عدد من المتبرعين خلال ثماني ساعات .. كما أنها تسهم في تثقيف المجتمع بأهمية المساهمة والتبرع بالدم والتشجيع على العمل التطوعي وقياس مدى جاهزية الخدمات الطبية والمجتمع في الحالات الطارئة مشيرًا الى أن المبادرة ستشمل جميع محافظات السلطنة مؤكدًا على أهمية دور وسائل الإعلام المختلفة في إيصال رسالة الحملة الإنسانية .