«صحية الشورى» تناقش مشروع قانون تنظيم مزاولة مهنة الطب

الاقتصادية تستعرض الميزانية العامة للدولة لعام 2019 –
عقدت اللجنة الاقتصادية والمالية بمجلس الشورى صباح أمس اجتماعها الدوري الرابع والعشرين برئاسة سعادة الدكتور صالح بن سعيد مسن رئيس اللجنة وبحضور سعادة راشد بن أحمد الشامسي نائب رئيس المجلس وأصحاب السعادة أعضاء اللجنة.

وخلال الاجتماع استكملت اللجنة دراستها لمؤشرات مشروع الميزانية العامة للدولة للعام المالي 2019م المحال من الحكومة الى المجلس، مستعرضة بذلك مجموعة من الجوانب الاقتصادية والمالية، كما تم تحليل الإحصائيات المتعلقة بالمركز المالي للسلطنة للعام 2019م، واعتمد أصحاب السعادة الأعضاء خطة عمل اللجنة الاقتصادية والمالية لدور الانعقاد السنوي الرابع الذي سيبدأ يوم الثاني عشر من شهر نوفمبر الحالي، حيث تمت مراجعة ما تضمنته الخطة من دراسات وموضوعات تتعلق بسبل تطوير وتنمية الاقتصاد بالسلطنة.
اللجنة الصحية والبيئية
من جانب آخر استعرضت اللجنة الصحية والبيئية بمجلس الشورى صباح أمس مشروع قانون تنظيم مزاولة مهنة الطب والمهن الطبية المساعدة المحال من الحكومة. وارتأت اللجنة استضافت عدد من الجهات المعنية للاستئناس بمرئياتهم وملاحظاتهم على مواد مشروع القانون. جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الدوري الثاني عشر لدور الانعقاد السنوي الثالث من الفترة الثامنة برئاسة سعادة علي بن خلفان القطيطي رئيس اللجنة وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة. من جانب أخر تدارست اللجنة خلال اجتماعها موضوع تأخر توظيف أطباء الامتياز بعد تدريبهم في مختلف المؤسسات الصحية بالسلطنة، إلى جانب الإشارة إلى ما تم تداوله في بعض وسائل التواصل الاجتماعي من مطالبات بشأن توظيفهم.
وقد عبر أعضاء اللجنة عن استيائهم حول تكرار موضوع تأخر توظيف المخرجات الصحية والطبية، وفي هذا الشأن قررت اللجنة الالتقاء بعدد من المسؤولين لمناقشتهم والسعي لإيجاد الحلول المناسبة لتوظيف أطباء الامتياز في أقرب فرصة.