«عمانيات في القمة».. ليلة نسائية في صور بمناسبة يوم المرأة

شمل تدشين كتاب «المرأة العمانية مصباح لا ينطفئ» –

صور- سعاد بنت فايز العلوية –

نظمت جمعية المرأة العمانية بصور حفلا نسائيا حمل مسمى (ليلة عمانيات في القمة) تحت رعاية المكرمة الدكتورة منى بنت أحمد السعدون- عضوة مجلس الدولة- وبحضور ضيفات الشرف الدكتورة شريفة بنت خلفان اليحيائية والدكتورة فنة ال فنة وسيرين القاضي وجوخة الفارسية وسهام الزدجالية وجميلة البلوشية.
جاء الحفل احتفاء بيوم المرأة العمانية الذي يصادف الـ١٧ من أكتوبر من كل عام تقديرا للأدوار المجتمعية التي تقوم بها المرأة العمانية للرقي بمستواها ولتحسين أوضاعها في الجوانب القانونية والاجتماعية والصحية والاقتصادية والسياسية والرياضية وكافة المجالات التنموية الأخرى.
وقد تضمن الحفل جلسة حوارية بعنوان (حوار مع قائدات عمانيات) أدارتها المذيعة منى بنت محفوظ المنذرية، حيث ساد الجلسة جو من الإبداع والرقي في الحديث والمواضيع التي جاءت في مجال المجتمع والأسرة وعمل المرأة مع مناقشة التحديات التي كانت وما زالت تواجه المرأة.
وتم على هامش الحفل تدشين كتاب (المرأة العمانية مصباح لا ينطفئ) لـ منى بنت محفوظ المنذرية، حيث تم إهداء نسخة من الكتاب لجميع الحاضرات مع التوقيع من الكاتبة.

أوبريت شعبي

الحفل جسد لونا تراثيا تضمن العديد من الفنون التقليدية التي اشتهرت بها ولاية صور بمشاركة مدرسة البهجة للتعليم الأساسي في الولاية.
وقالت يسرى الغيلانية رئيسة جمعية المرأة العمانية بصور: «إدارة جمعية المرأة العمانية وعضواتها بكل فخر وامتنان يتقدمن بالشكر الجزيل للراعي الرسمي للشركة العمانية الهندية للسماد لرعايتها هذه الفعالية الرائعة والمميزة.. والشكر موصول لمدرسة البهجة للتعليم الأساسي لمشاركة طلابها في هذا الحفل ولجميع نساء صور وفتياتها».