استعراض مجالات التعاون في المجال البرلماني بين السلطنة وألمانيا

أوبرمان يشيد بقيم التسامح والتعايش في السلطنة –
استقبل معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة بمكتبه بالبستان صباح امس نائب رئيس البرلمان بجمهورية ألمانيا الاتحادية معالي توماس أوبرمان، والوفد المرافق له، وذلك في إطار زيارته الرسمية للسلطنة حيث تم خلال اللقاء استعراض مجالات التعاون في المجال البرلماني بين الجانبين والسبل الكفيلة بدعمها وتطويرها، إضافة إلى تناول الأمور ذات الاهتمام المشترك.

ووصف معالي الدكتور رئيس المجلس الدولة العلاقات بين السلطنة وجمهورية ألمانيا الاتحادية بأنها متميزة خاصة في المجالات السياسية والاقتصادية، منوها بما تشهده هذه العلاقات من تطور في المجال البرلماني في ظل الزيارات المتبادلة للوفود البرلمانية التي تسهم في هذا التعاون والدفع به إلى آفاق أرحب، وأشار معاليه في هذا الصدد إلى ما تشهده مسيرة الشورى العمانية من تطور، لافتا إلى أن مجلس عمان يستهل دور انعقاد جديد الشهر المقبل لمواصلة إسهامه في مسيرة العمل الوطني كما أبرز معاليه التعاون القائم بين البلدين الصديقين، متطلعا إلى تطويره في كافة الجوانب التعليمية والتدريبية، وأبدى نائب رئيس البرلمان بجمهورية ألمانيا الاتحادية عن أعجابه بما تشهده السلطنة من تطور، مشيرا إلى أنه يجمع بين المعاصرة والأصالة، ونوه بما تمتاز به السلطنة من قيم التسامح والتعايش، مما أسهم في تحقيق مكانة مرموقة لها في جوارها الإقليمي وبين أسرتها الدولية.
وقال: إن بلاده ترتبط مع السلطنة بعلاقات وثيقة قابلة لأن تشهد مزيدا من التطور والازدهار في مختلف المجالات بما فيها الاقتصادية والعلمية والبرلمانية، مشيرا إلى أنه فيما يتعلق بالتعاون البرلمان فإن هناك العديد من الفرص الواعدة لتطويره.
حضر اللقـاء المكرمـان نائبـا الرئيـس والمكرم أحمد بن أبو بكر الزبيدي عضو المجلس وسعادة الدكتور الأمين العام للمجلس، وسعادة سفيـر جمهورية ألمانيا الاتحادية المعتمد لدى السلطنة.
كما استقبل سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس المجلس صباح امس معالي توماس أوبرمان نائب رئيس البرلمان الألماني الاتحادي.
جرى خلال اللقاء تبادل العديد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين السلطنة والجمهورية الألمانية الاتحادية، خاصة في المجالين التشريعي والرقابي لدعم التعاون بين المجالس التشريعية بالبلدين الصديقين. كما قدّم سعادة رئيس المجلس نبذة عن أهم الأعمال التشريعية والرقابية بمجلس الشورى.
من جانبه أوضح معالي الضيف لسعادة رئيس المجلس أهمية تبادل الزيارات بين البرلمانات الصديقة والاستماع الى التجارب المشتركة في مختلف المجالات. وتعزيز جانب تبادل الخبرات بين المجلسين. حضر المقابلة حضر المقابلة سعادة المهندس محمد بن أبو بكر الغساني نائب رئيس المجلس وسعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي أمين عام المجلس.