أمطار غزيرة متوقعة مصحوبة ببرد اليوم

عمان :  هطلت أمس أمطار متفاوتة الغزارة على ولايات جنوب وشمال الباطنة ومسندم، سال على إثرها عدد من الأودية والشعاب، نتيجة تأثر السلطنة بأخدود منخفض جوي، حيث شهدت ولايات الرستاق والعوابي ووادي المعاول ونخل وخصب أمطارا بين الخفيفة والمتوسطة أدت إلى جريان الأودية و الشعاب بغزارة، كما صاحبها هبوب رياح نشطة، وتساقط لحبات البرد وتشير خرائط الطقس الصادرة عن المديرية العامة للأرصاد الجوية بالهيئة العامة للطيران المدني عن استمرار فرص هطول الأمطار المتفرقة تكون رعدية أحيانا مصحوبة برياح نشطة وتساقط لحبات البرد وصحو بوجه عام على بقية محافظات السلطنة مع احتمال تشكل السحب المنخفضة أو الضباب المتفرق خلال الليل والصباح الباكر على أجزاء من السواحل المطلة على بحر العرب.
وتهب على المناطق الساحلية لبحر عمان رياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة على المناطق الساحلية لبحر العرب وعلى بقية محافظات السلطنة رياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة.وتكون حالة البحر متوسط الموج على سواحل بحر عمان ويصل أقصى ارتفاع مترا ونصف المتر وهادئ الموج على بقية سواحل السلطنة ويصل أقصى ارتفاع للموج مترا وربع المتر.مع انخفاض الرؤية الأفقية أثناء هطول الأمطار وتشكل الضباب.
وتدعو الهيئة العامة للطيران المدني إلى أخذ الحيطة والحذر ومتابعة النشرات الجوية الصادرة عنها، والتأكد من حالة البحر قبل ارتياده.كما تدعو الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف بضرورة أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن مجاري الأودية وعدم المجازفة بعبورها والاستماع للنشرات التوعوية التي تبثها الهيئة عبر مواقعها في وسائل التواصل الاجتماعي ومتابعة النشرات الجوية.
الرستاق ـ سعيد السلماني

شهد عدد من قرى ولاية الرستاق  أمس هطول أمطار تراوحت بين الغزيرة والمتوسطة تركزت تلك الأمطار الغزيرة على رؤوس الجبال، كما شهد بعض القرى رياحا مصحوبة بزخات من المطر مما أدى إلى جريان بعض الأودية ونزول الشعاب. نتج عنها انخفاض في درجة الحرارة. جعلها الله أمطار خير وبركة وعم بنفعها البلاد والعباد.

العوابي- خليفه المياحي

هطلت عصر أمس أمطار غزيرة على ولاية العوابي بمحافظة جنوب الباطنة تركزت قوتها على العوابي مركز المدينة والأحياء والمخططات السكنية بها ورغم أنها كانت لفترة وجيزة لكن غزارتها أدت لجريان بعض الشعاب وانخفاض في درجة الحرارة. جعلها الله أمطار خير وبركة وعم بنفعها البلاد والعباد.