مقطوعات شرقية في أمسية لـ «العمانية لهواة العود»

كتبت : خلود الفزارية –

أقامت الجمعية العمانية لهواة العود مساء أمس الأول فعالية «الريستايل الجماعي» تحت شعار «رؤية عازف» قدمها ثلاثة عازفين للعود من أعضاء الجمعية بنادي الواحات.
وبدأت الفقرة الأولى للعازف محمد القاسمي الذي قدم ثلاث وصلات موسيقية بآلة العود، الأولى مقطوعة «بداية» من مقام «حجاز كار» وهي من تلحينه، كما قدم مقطوعة «عزيزة» من مقام «كرد» للملحن محمد عبدالوهاب، بالإضافة إلى تقديمه مقطوعة من أغنية «غدار الليل» من مقام «بياتي» التي لحنها أبو بكر سالم.
وجاءت الفقرة الثانية بثلاث مقطوعات أيضا للعازف حمد الفارسي، ابتدأها بمقطوعة «بلقيس» من مقام «عشاق» وتلحين الدكتور أحمد فتحي، والمقطوعة الثانية «سمع هس» من مقام «بياتي» وتلحين الدكتور مدثر أبو الوفا، بالإضافة إلى تقديمه مقطوعة من أغنية «تأخرت» من مقام «نهاوند» التي لحنها عبادي الجوهر.
أما آخر فقرة فقدمها العازف نادر الحوسني، وكانت مقطوعته الأولى «لونجا- يورجو» من مقام «سلطاني يكاه» ولحنها يورجو باجانوس، كما قدم مقطوعة «سماعي بياتي» من مقام «بياتي» لحسين سبسبي، واختتم مقطوعاته من أغنية «كلما نسنس» من مقام «كرد» والتي لحنها ناصر الصالح.
شارك في العزف، عيسى البوسعيدي على آلة الأورج، ومهند البوسعيدي على آلة الناي، ويوسف البطاشي على آلة الكمان، كما شارك نعيم البلوشي، وتركي الهادي، وإدريس البلوشي على آلات الإيقاع.