غدًا.. محافظة الوسطى تحتفل بالذكرى التاسعة ليوم المرأة العمانية

هيما في 16 أكتوبر / العمانية / تحتفل وزارة التنمية الاجتماعية غدًا في محافظة الوسطى بولاية هيما بمناسبة الذكرى التاسعة ليوم المرأة العمانية / تحت رعاية معالي الشيخ عبد الملك بن عبدالله الخليلي وزير العدل.

وسيشتمل الاحتفال الذي يقام في ميدان الاحتفالات على تقديم عرض مرئي عن محافظة الوسطى بالإضافة إلى ورقتي عمل الأولى بعنوان “المرأة دورها في التنمية الاقتصادية في محافظة الوسطى” والورقة الثانية عن “دور الجمعيات الأهلية في تحسين نوعية حياة المرأة العمانية” .. كما يشهد الحفل عرض تجربة ناجحة في مجال ريادة الأعمال وتدشين كتيب عن “المرأة العمانية” لعام2018م .

تقول فايدة بنت أحمد الحرسوسية أمينة الصندوق بجمعية المرأة العمانية بهيماء إن الاحتفال يأتي في إطار تعزيز دور المرأة والرجل لبذل المزيد من العطاء والاهتمام في سبيل الارتقاء بالمجتمع.. كما يعد فرصة لإبراز عادات وتقاليد ولايات هذه المحافظة وإبراز تقدم ونجاح المرأة العمانية في جميع الجوانب ومساهمتها في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

من جانبه قال عبدالرحيم بن زايد الجنيبي مدير فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة الوسطى إن هذه المناسبة تعد تكريمًا من لدن حضرة صاحب جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم / حفظه الله ورعاه / وتأكيدًا لدور المرأة العمانية على مواصلة مشوار مسيرتها في العطاء والبناء مشيرًا إلى أن هذا الحفل يعد بمثابة تتويج للمرأة العمانية في ولاياتها الأربع وتحفيزًا لها نحو البذل والتميّز.

وبين الجنيبي أن دور فرع الغرفة يتمثل في توعية المرأة بالقطاع التجاري والاستثماري وأن الغرفة عملت منذ تأسيسها على إعطاء صاحبات الأعمال بالمحافظة الاهتمام والتقدير والمساندة والدعم لتذليل ما يعيق تقدم مشاريعهن .. كما أنشئت لجنة خاصة بصاحبات الأعمال بالفرع لكي تقوم بشكل مباشر بالاجتماع بصاحبات الأعمال بالمحافظة وبحث تحدياتها مبينًا أن المؤشرات الأخيرة تؤكد على النجاح الذي حققته المرأة من خلال الارتفاع النسبي في سجلات الأنشطة التجارية التي تملكها المرأة في محافظة الوسطى مشيرًا إلى ـن الغرفة تنفذ برامج تأهيل وتدريب لأجل جعل مشاريع المرأة في المحافظة ذات معايير وأنظمة تناسب السوق المحلي والعالمي.