8 أشواط في سباق الهجن بهيماء الخميس القادم

هيماء في 16 أكتوبر /العمانية /ينطلق يوم الخميس القادم بولاية هيماء أول سباقات الهجن التي ينظمها الاتحاد العماني لسباقات الهجن للموسم الجديد 2018 / 2019م بدعم من شركة /اوكسيدينتال عمان/ بإقامة 8 أشواط.

وسوف يتنافس المشاركون في /6/ أشواط لفئة الحجائج لمسافة /3/ كيلو مترات حيث خصص الشوط الأول لفئة حجائج ابكار /إنتاج محلي/ والثاني لفئة حجائج جعدان /إنتاج محلي/ والثالث لفئة حجائج ابكار والرابع لفئة حجائج جعدان والتي سيحصل فيها الفائزون بالمركز الأول على سيارة ومن الثاني وحتى العاشر على مبالغ نقدية.

أما الشوط الخامس فتم تخصيصه لفئة الحجائج ابكار والسادس للحجائج جعدان وستكون الجوائز للفائزين بالمركز الأول درعا ومبلغا نقديا ومن الثاني حتى العاشر مبلغا نقديا وهي مقدمة من الاتحاد العماني لسباقات الهجن.

كما تم تخصيص شوطين لفئة اللقايا لمسافة 4 كيلو مترات حيث سيكون الشوط السابع لفئة للقايا ابكار والثامن لفئة اللقايا جعدان وسوف يحصل الفائزون بالمركز الأول على خنجر ومبلغ نقدي ومن الثاني حتى العاشر على مبالغ نقدية.

ويعتبر السباق الأول في ولاية هيماء بمحافظة الوسطى هو الانطلاقة الفعلية للسباقات التي سينظمها الاتحاد العماني لسباقات الهجن من خلال مسابقات هذا الموسم على أن يكون السباق الثاني سباقا عاما في ولاية صحم بمحافظة شمال الباطنة خلال الفترة من 11  الى 13 ديسمبر المقبل وسيقام السباق الثالث بولاية أدم بمحافظة الداخلية في 27 ديسمبر القادم وسوف تدشن ولاية عبري بمحافظة الظاهرة سباقات العام القادم في 3 يناير2019 .

أما مهرجان المزاينة فسوف تستضيفه ولاية المصنعة بمحافظة جنوب الباطنة خلال الفترة من 20 إلى 24 يناير 2019 وسيقام السباق السنوي في ولاية صحار خلال الفترة من 4 إلى 7 مارس 2019 وسوف تحتضن ولاية السويق بمحافظة شمال الباطنة ركض العرضة خلال الفترة من 25 إلى 28 مارس 2018 وفي ولاية الكامل والوافي بمحافظة جنوب الشرقية يومي 10 و11 أبريل 2019 على أن يقام مهرجان خريف ظفار للمزاينة والمحالبة خلال الفترة من 16 إلى 25 يوليو 2019م.