شليم وجزر الحلانيات بلا أضرار وإيواء 201 عامل وافد بحاسك وجريان جميع الأودية

 

انقطاع التيار الكهربائي بمركز شربثات والجهات تباشر إعادته –

شليم وجزر الحلانيات – ماجد الهطالي –

أكد سعادة الشيخ محمد بن طاهر برهام باعمر والي شليم وجزر الحلانيات عدم وجود أية أضرار جسيمة بولاية شليم وجزر الحلانيات والنيابات والمراكز التابعة لها جراء تأثرها بالحالة المدارية «لبان»، مشيرا إلى انقطاع التيار الكهربائي عن مركز شربثات أمس نظرا لغزارة الأمطار التي أدت إلى جريان وادي شربثات بغزارة، وأشاد في الوقت نفسه بجهود الجهات المعنية التي باشرت العمل لإعادة التيار إلى المركز. ورصدت «عمان» أمس استمرار هطول بركات السماء على ولاية شليم وجزر الحلانيات ونيابة حاسك التابعة لولاية سدح كما تابعت استمرار جريان وادي دحنات ووادي الغزير ووادي ربكوت وسمحان، وتدفق وادي وشلالات ناطف بنيابة حاسك ووادي فغارة بنيابة الشويمية.
من جانبه، أكد عبدالله بن أحمد الشحري مساعد والي شليم وجزر الحلانيات بنيابة جزر الحلانيات عدم وجود أي أضرار جسيمة بالنيابة من الحالة المدارية «لبان».. وتمثلت الأضرار الخفيفة في تساقط بعض الحجارة مختلفة الأحجام على طرق النيابة ودخول بعض المياه من اسقف بعض المباني القديمة. وبين الشحري أن النيابة شهدت أمطارا متفاوتة الغزارة على مدى ثلاثة أيام سال على اثرها وادي خار وبعض الشعاب.. مشيرا إلى أن التحذيرات مستمرة بعدم ارتياد البحر والاقتراب من الأودية.
وأوضح أن كافة الجهات المعنية على أهبة الاستعداد وهناك جهود مبذولة من قبل الجهات لإزالة الأحجار من الطرق وتتبع الحالة المناخية للخروج منها بأقل أضرار ممكنة.
وأعرب الشحري عن شكره لسعادة الشيخ والي شليم وجزر الحلانيات ومسؤول مركز شرطة شليم على تواصلهم الدائم معهم في كل لحظة خلال الحالة المدارية للاطمئنان على وضع أهالي النيابة.
وأكد جمعان الماس رئيس مركز خدمات بلدية سدح بحاسك عدم وجود أضرار في النيابة نظرا إلى التحذيرات وارتفاع مستوى ثقافة المواطنين والمقيمين على كيفية التعامل مع مثل هذه الأنواء المناخية بالإضافة إلى التجارب السابقة التي مروا بها في هذا الجانب.
وقال: إن البلدية تعمل جاهدة في إزالة الأحجار المتساقطة جراء قوة الرياح حيث تعمل الفرق التابعة لها على مدار 24 ساعة في اليوم للقيام بالأدوار المناطة بها وتم أمس إرسال فريق من البلدية من أجل ضمان انسيابية حركة الطرق… مشيرا إلى أنه تم إيواء 201 عامل وافد في مركز الإيواء بمدرسة حاسك للبنات وهؤلاء العمال تابعون لشركة المشاريع الغربية والتي تعمل في بناء مركز شرطة حاسك الجديد. يذكر أنّ، نزل أمس وادي الشويمية متوسط القوة.