«الإدارة العامة» تقيم 3 برامج تدريبية لرفع وتطوير كفاءة الموظفين

افتتح معهد الإدارة العامة ثلاثة برامج تدريبية تستمر فعالياتها على مدى خمسة أيام في الفترة من 14 إلى18 أكتوبر 2018. و تأتي هذه البرامج ضمن سلسلة البرامج المخططة لرفع وتطوير كفاءة الموظفين في الجهاز الإداري للدولة في المجالات التي تمثل الاحتياج التدريبي.
وافتتح البرنامج التدريبي الأول بعنوان « كيف تدير ذاتك من خلال أوقاتك» بمقر معهد الإدارة العامة بمشاركة عدد من وحدات الجهاز الإداري للدولة منها: مجلس البحث العلمي والهيئة العمانية للشراكة من أجل التنمية والهيئة العامة للكهرباء والمياه،ووزارة الصحة ومجلس الشؤون الإدارية للقضاء ويهدف البرنامج إلى التعرف على ماهية إدارة الذات الوقت وممارسة إدارة الذات من خلال إطلاق القدرات وكيفية التغلب على مضيعات الوقت.
وافتتح البرنامج التدريبي الثاني بعنوان « تنمية مهارات إعداد و كتابة المراسلات والمذكرات الإدارية» بمقر معهد الإدارة العامة بمشاركة عدد من وحدات الجهاز الإداري للدولة منها: الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ووزارة التنمية الاجتماعية والهيئة العامة للمخازن والاحتياطي الغذائي والهيئة العامة للكهرباء والمياه وشؤون البلاط السلطاني وكلية عمان للسياحة ووزارة الصحة والاتحاد العام لعمال سلطنة عمان ومجلس شؤون الإدارية للقضاء. ويهدف البرنامج إلى معرفة أسس إعداد وكتابة المراسلات والمذكرات الداخلية والتمييز بن أنواع المراسات الحكومية وإعداد وكتابة المذكرات الداخلية وإعداد وكتابة المراسلات الحكومية، كذلك تفادي الأخطاء اللغوية والإملائية الشائعة في كتابة المراسات والمذكرات الإدارية.
كذلك افتتح البرنامج التدريبي الثالث بعنوان « القيادة الإبداعية والإبداع في العمل المؤسسي» لموظفي وزارة التربية والتعليم، ويهدف البرنامج إلى التعرف على مفهوم القيادة الإبداعية والإبداع في العمل المؤسسي. يذكر أن استمرار المشروع الوطني لإعداد كوادر وطنية في مجال دراسات الجدوى الاقتصادية للمشروعات الإنمائية للأسبوع الثالث على التوالي حيث سيناقش د.سامر حجار محور «الدراسة التسويقية»، كما سيناقش د. جابر الإسماعيل محور «متابعة المشروع التطبيقي».
إلى ذلك تستمر فعاليات برنامج المشروع الوطني لإعداد كوادر وطنية في دراسات الجدوى الاقتصادية والمشاريع الإنمائية للأسبوع الثالث على التوالي ولمدة خمسة أيام في الفترة من 14-18 أكتوبر 2018م في فندق ليفيتيو – بانوراما مول، والذي يهدف إلى إعداد كوادر حكومية مؤهلة تأهيلا عمليا على أفضل الممارسات الدولية في دراسات الجدوى الاقتصادية وتحليل المشاريع الإنمائية والذي يستهدف مديري المجلس الأعلى للتخطيط ووزارة المالية والتنفيذ.
وسيتناول البرنامج خلال هذا الأسبوع محورين رئيسيين، حيث سيتم العمل على تأهيل كادر وطني متخصص في دراسات الجدوى الاقتصادية وبناء كفاءات تمتلك زمام المبادرة باتجاه تحقيق الرؤى والأهداف الاستراتيجية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية، بغية تمكين وحدات القطاع الحكومي من تقديم مشاريعها التنموية بصورة متكاملة ودقيقة.