اختتام فعاليات ملتقى عمان للتصوير الضوئي بعد فعاليات مشرقة

جعلان للتصوير الضوئي تحصد المركز الأول والسويق ثانيا –

حصد فريق «جعلان للتصوير الضوئي التابع لنادي الوحدة الرياضي» على جائزة ملتقى عمان الثاني للتصوير الضوئي الذي اختتم فعالياته مساء أمس. فيما حصل فريق «السويق للتصوير الضوئي بنادي السويق الرياضي» على المركز الثاني، وفريق «عبري للتصوير الضوئي من نادي عبري الرياضي الثقافي» على المركز الثالث.
واختتمت فعاليات ملتقى عمان الثاني للتصوير الضوئي الذي نظمته الجمعية العمانية للتصوير الضوئي التابعة لمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم بديوان البلاط السلطاني. جاء الملتقى هذا العام باسم (لمه٢) ليستمر لثلاثة أيام رائعة في بيت الزبير في الفترة من ١١-١٣ أكتوبر ٢٠١٨م، قضاها المشاركون والمنظمون بكل حماس وشغف في منظومة ضوئية متكاملة. هدف الملتقى لجمع المصورين من مختلف مناطق السلطنة تحت مظلة ضوئية مليئة بالتحديات والإثارة والتشويق بما يلهمهم للخروج بأفكار مبتكرة في مجال التصوير الضوئي وإدارة المشاريع الفوتوغرافية وتنظيم الفعاليات ورسم أجمل وأبدع الصور لعمان. شارك في الملتقى (٢٤) فريقا وجماعة تصوير تابعة للكليات والجامعات والأندية الرياضية من مختلف محافظات ومناطق السلطنة. ضم الملتقى محاضرات تثقيفية وتعليمية وحلقات عمل تطبيقية خاصة للمشاركين في الملتقى. كما ضم الملتقى جلسات (ليالي فوتوغرافية) تم فيها تسليط الضوء للحديث عن مواضيع فوتوغرافية شيقة.
ومن جانب آخر تم خلال أيام الملتقى الثلاثة تقديم خدمات مجانية للمصورين والزوار لتنظيف كمراتهم ومعداتهم المختلفة وتم السحب يوميا على أكثر من (٥٠) جائزة مفيدة ومتنوعة للمصور.
في اليوم الأول من الملتقى تم تقديم مجموعة من المحاضرات الاستفتاحية كمحاضرة (فن التخطيط) من تقديم أ.عبدالله العبري، ومحاضرة (تسويق حسابات برامج التواصل الاجتماعي) من تقديم الناشط الاجتماعي والرئيس التنفيذي لعلامة للتسويق حشر المنذري، ومحاضرة (مشاريع فوتوغرافية) من تقديم المصور البحريني حسن الطيف. واستفتحت جلسات ليالي فوتوغرافية بمحاضرة (تصوير المنتجات الإعلانية) للمصور السعودي يوسف المسعود، ومحاضرة (أنا مصور ناشيونال جيوغرافيك .. تجربة مليئة بالإثارة) من تقديم المصور السعودي هشام الحميد.
في اليوم الثاني تم تكثيف الجانب العملي التطبيقي لتحدي الفرق المشاركة تمثل في التطبيق العملي لورشة الأستوديو وتصوير مختلف المواضيع في تحدي الرحلات التي توجهت فيها الفرق لثمانية مواقع مختلفة للتصوير. وفي جلسة (ليالي فوتوغرافية) تم تقديم محاضرة (تحت الصفر) للمصور الكويتي ماجد سلطان، ومحاضرة (التصوير الضوئي وتأثيره في المجتمع) لفنان الفياب السيد ابراهيم البوسعيدي.
في اليوم الثالث من (لمه٢) استمتع المشاركون بحضور محاضرة (تنظيم الملفات الرقمية) للمصور الكويتي ماجد سلطان، ومحاضرة (أحدث التقنيات الفنية ومستقبل الصورة) للإعلامي التقني أ.عبدالله البحراني، ومحاضرة للقائمين على مشروع التصوير التوثيقي (Up to Photo)، ومحاضرة (فن التصوير بالهاتف) للمصور السعودي ناصر الناصر.
في ختام الملتقى تم لقاء المشاركين للأخذ بتوصياتهم لملتقى لمه القادم وبعدها تم عرض مشاريع التحدي لتصوير الأستوديو والمشاريع الفوتوغرافية للرحلات.