لجنة الأمن الغذائي بالغرفة تشكل فرق عمل للمبادرات

التشريعية والقانونية تناقش المناشط المقبلة –

عقدت لجنة الأمن الغذائي بغرفة تجارة وصناعة عمان بالمقر الرئيسي للغرفة اجتماعها الأول برئاسة المهندس صالح بن محمد الشنفري وبحضور أعضاء اللجنة.
ناقش الاجتماع عددا من الموضوعات المهمة أبرزها خطة عمل اللجنة خلال الفترة (٢٠١٨-٢٠٢٢)، كما تم تشكيل فرق عمل متخصصة في مجالات مختلفة منها المبادرات والابتكارات ويترأسها الدكتور سعود الحبسي نائب رئيس اللجنة، وترأس المهندس سالم العبدلي فريق إقامة المؤتمرات والمشاركات والندوات وورش العمل، أما فريق الثروة السمكية فيترأسه الدكتور خالد الزدجالي.
كما تم استعراض أهم التجارب والخبرات في مجال الأمن الغذائي، وأبرز التطورات التي من شأنها تنمية وتطوير قطاعات الزراعة والثروة السمكية والأغذية والتي تساهم في التنويع الاقتصادي والتوظيف الذاتي، ودعم مبادرات الأعمال والابتكار من خلال التكامل بين مختلف الأجهزة الحكومية ذات الصلة وشركات القطاع الخاص والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والجمعية الزراعية العمانية وفروعها في مختلف الحافظات.
وعقدت لجنة دراسة التشريعات والقوانين بغرفة تجارة وصناعة عمان اجتماعها الثاني للعام الحالي بالمقر الرئيسي للغرفة، ترأس الاجتماع الدكتور صالح بن حمد البراشدي نائب رئيس اللجنة، وبحضور أعضاء اللجنة.
ناقش الاجتماع خطة اللجنة للدورة (2018- 2022)، وجملة من المناشط التي تعتزم اللجنة إقامتها والتي تندرج ضمن مجال القوانين والتشريعات، التي تستهدف أصحاب وصاحبات الأعمال.