ختام التدقيق الداخلي لنظام إدارة الجودة بـ«تعليمية ظفار»

مكتب صلالة- عامر الرواس –

اختتمت أعمال برنامج التدقيق الداخلي على نظام إدارة الجودة للمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار وذلك وفق أسس المواصفة القياسية ايزو 9001: 2015 والمواصفة القياسية ايزو 19011نتائج التدقيق الداخلية والخارجية السابقة ونتائج مراجعة الإدارة السابقة بالإضافة إلى كافة عمليات نظام إدارة الجودة القوانين واللوائح والآليات المنظمة للعمل في الوزارة.
وشمل برنامج التدقيق جميع دوائر المديرية بالإضافة الى زيارة لمدرستين وسكن حكومي وذلك للتحقق من مدى تطبيق المعايير والبنود التعاقدية والقوانين المنظمة لقواعد العمل ومدى فاعلية تطبيق نظام إدارة الجودة في الدوائر المطبقة للنظام سابقاً ومدى تفاعل الدوائر حديثة العهد مع عمليات نظام إدارة الجودة هذا بالإضافة إلى رصد ملاحظات على الوثائق وذلك لتحديثها مع المعنيين بديوان عام الوزارة خلال الفترة القادمة.
كما تم أثناء الجلسة الختامية استعراض التطبيقات الجيدة التي وجدت في تقسيمات الدوائر وبعد ذلك استعراض النقاط التي تحتاج إلى تطوير وتحسين منعا لتحولها مستقبلاً إلى حالات عدم مطابقة وفي النهاية تم استعراض حالات عدم المطابقة التي من شأنها التأثير على تطبيق النظام وتم التأكيد على سرعه معالجتها.
وتعتبر التدقيقات الداخلية جزءا أساسيا في نظام إدارة الجودة ينفذ على فترات مخططة لتقديم معلومات لتلبية متطلبات المنظمة الإدارية ومتابعة مدى الالتزام بتنفيذ بنود الإجراءات ومدى التحسين، الذي يؤكد على وجود نظام إدارة جودة قوي يحقق متطلبات مواصفة الايزو ومدى تحقيق الجودة في الخدمات المقدمة للمستفيد.
حضر الجلسة الختامية الدكتورة طفول بنت سهيل قطن القائمة بأعمال مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار وعدد من مديري الدوائر ورؤساء الأقسام وأخصائي ضبط الجودة.