«لبان» يتحرك باتجاه الغرب إلى الشمال الغربي نحو السواحل اليمنية بالقرب من ساحل ظفار

تأثير مباشر على محافظتي ظفار والأجزاء الجنوبية للوسطى ابتداء من غد –
كتب – نوح المعمري –

أصدر المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة التنبيه رقم 1، والذي يوضح بأن آخر خرائط الطقس والتحاليل تشير إلى تمركز الاعصار المداري (لبان) وسط بحر العرب على دائرة عرض 14.6 شمالا وخط طول 58.0 شرقا وتقدر سرعة الرياح السطحية حول المركز من 64 إلى 74 عقدة (119-137 كم/‏ساعة)، ويبعد عن سواحل السلطنة (مدينة صلالة) حوالي 490 كم.
ويواصل الإعصار المداري «لبان» تحركه باتجاه الغرب إلى الشمال الغربي نحو السواحل اليمنية بالقرب من ساحل محافظة ظفار مع احتمال تعمقه إلى إعصار مداري من الدرجة الثانية خلال الـ 48 ساعه القادمة وتشير التنبؤات إلى تأثر محافظة ظفار والأجزاء الجنوبية لمحافظة الوسطى بالتأثيرات غير المباشرة اعتبارا من أمس (الخميس) بأمطار متفرقة ورياح نشطة تقدر بين 20-25 عقدة. وارتفاع أمواج البحر تقدر بين 3 إلى 5 أمتار في حين من المحتمل أن تتأثر محافظة ظفار والأجزاء الجنوبية لمحافظة الوسطى بتأثيرات مباشرة ابتداء من غد (السبت) بأمطار غزيرة تكون رعدية أحيانا ورياح نشطة تقدر ما بين 30-40 عقدة مع ارتفاع في أمواج البحر تقدر بين 6-8 أمتار.
وتهيب الهيئة العامة للطيران المدني بالجميع ضرورة أخذ الحيطة والحذر وعدم المجازفة بعبور الأودية والابتعاد عن الأماكن المنخفضة كما تهيب الهيئة بعدم ارتياد البحر خلال هذه الفترة ومتابعة النشرات الجوية والتقارير الصادرة عنها.