تعيين رئيس تنفيذي جديد للمركز – «عمان للمؤتمرات والمعارض» يسعى لتسريع وتيرة صنع المنتجات الابتكارية

عيَّن مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض، المشروع الداعم لعُمان والموقع الجديد المميز ومركز الأعمال الذي تطوره الشركة العمانية للتنمية السياحية (عُمران)، رئيسًا تنفيذيًا جديدًا هو «سعيد بن سالم بن سعيد الشنفري»، لقيادة المركز خلال مرحلة الابتكار والتنمية المقبلة.
يتمتع سعيد بن سالم الشنفري بخبرة واسعة في العمل في المناصب القيادية في مجالي التسويق والاتصالات في مختلف أنحاء عُمان، بالإضافة إلى الإمارات العربية المتحدة، كما أنجز البرنامج الوطني للرؤساء التنفيذيين في عُمان في عام 2017 بنجاح. يحقق البرنامج الوطني للرؤساء التنفيذيين منافع للأفراد والمؤسسات، ويُعِّد ألمع المواهب في عُمان للمنافسة في السوق العالمية ويهدف إلى بناء الجيل المقبل من القادة العُمانيين. وبفضل مهاراته وخبراته القيادية التي اكتسبها من برنامج الرئيس التنفيذي؛ يسعى الشنفري إلى الارتقاء بمستوى السلطنة ومركز عُمان للمؤتمرات والمعارض باعتباره مركزا للمؤتمرات والمعارض الإقليمية والدولية والأحداث الحية، بالإضافة إلى إظهار الجمال الطبيعي للسلطنة وجوهرها.
يحمل الشنفري معه ثروةً من الخبرات التي اكتسبها أثناء ارتقائه في السُلّم الوظيفي خلال تقلد العديد من المناصب الإدارية أثناء فترة عمله على مدى ثماني سنوات في شركة «أوريدو» عُمان في منصب مدير التسويق التجاري، وخلال عمله مؤخرًا في منصب المدير العام للاتصالات التسويقية والأداء في شركة «عُمانتل».
صرح بيتر واليكنوسكي، الرئيس التنفيذي لعُمران (الشركة العُمانية للتنمية السياحية) قائلاً: «يسعدنا انضمام سعيد بن سالم الشنفري إلى مجلس الإدارة بصفته الرئيس التنفيذي الجديد لمركز عمان للمؤتمرات والمعارض. فخبرته في العديد من المناصب القيادية ستساعدنا في الارتقاء بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض إلى آفاق جديدة أبعد، وسيساعدنا على العمل وفق متطلبات الاستراتيجية العُمانية للسياحة 2040. وأنا على ثقة تامة بأن سعيد الشنفري وفريق العمل سيصنعون نموذج تنمية مستدامة يضمن تحقيق الرخاء لعُمان ومواطنيها».
وصرَّح سعيد الشنفري تعقيبًا على تعيينه في هذا المنصب قائلاً: «تحتل السلطنة الآن مكانها على خريطة العالم باعتبارها أحد أهم الوجهات السياحية في العالم، وشرف اختياري لقيادة مركز عمان للمؤتمرات والمعارض لا يوازيه شرف. إنني أتطلع إلى استكمال النجاح الذي تحقق بالفعل، وأتطلع في الوقت نفسه إلى ضمان استمرارنا في التركيز على تقديم أفضل خدمة لزبائننا وممثلينّا وأصحاب العلاقة بنا. ويتمثل جزء كبير من دوري في تسريع وتيرة صنع المنتجات الابتكارية لزبائننا».
يمر مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض بمرحلة نمو متسارع من خلال الإنجازات والتطورات الجديدة التي تحققت منذ إنشائه، حيث نجح المركز في الفوز بتنظيم 22 مؤتمرًا دوليًا وإقليميًا، ويحرص على استضافة هذه الفعاليات المرموقة في المستقبل القريب. وبعض أهم الفعاليات المرتقبة التي يتطلع المركز لاستضافتها المؤتمر العالمي للاتحاد الدولي للنقل الطرقي 2018 والمؤتمر العالمي للسرطان 2020 والمؤتمر العلمي الدولي للكلية الملكية لأطباء التوليد وأمراض النساء 2020. انتهى المركز مؤخرًا من استضافة مؤتمر النفط الثقيل العالمي 2018 وأثبت نجاحًا كبيرًا في استضافة المؤتمر. ونجح المركز باقتدار على حيازة شهادة القيادة في الطاقة والتصميم البيئي «ليد LEED» لتوفيره للتكلفة وبيئته المستدامة، بالإضافة إلى تصميمه المعماري المتطور، وقدرته على استيعاب 55 قاعة اجتماعات وصالات عرض خالية من الأعمدة بمساحة 22.000 متر مربع وقاعات ضخمة مهيّئة لمختلف الفعاليات. كما انتهى المركز حاليًا من الاستعداد لتدشين المسرح الغنائي الحديث المُجهز بـ 3200 مقعد والتي ستُلبي متطلبات مقدمي الترفيه والعروض بمستوى عالمي.