انطلاق فعاليات برنامج إبداعات شبابية بنادي صحم

صحم – أحمد البريكي –

من منطلق الحرص الشديد على المشاركة الفاعلة في البرامج الثقافية والاجتماعية على مستوى الولاية التي تنظمها وزارة الشؤون الرياضية، عقد بنادي صحم يوم الأربعاء الاجتماع التنسيقي بين اللجنة الرئيسية المشرفة على مسابقة الأندية للإبداعات الشبابية بمحافظة شمال الباطنة واللجنة الشبابية بنادي صحم وذلك لمناقشة خطة النادي لتنفيذ البرنامج في نسخته الحالية لعام 2018/‏‏2019، ويحتوي البرنامج في نسخته الحالية على العديد من المسابقات المختلفة والمتنوعة لشريحة كبيرة من الأعمار، حيث تشمل المسابقة ثلاث فئات عمرية تمتد من عمر عشر سنوات إلى خمس عشرة سنة للفئة الأولى، ومن عمر ست عشرة سنة إلى عمر اثنتين وعشرين سنة للفئة الثانية، ومن عمر الثالثة والعشرين إلى الثلاثين سنة للفئة الثالثة. وقد ترأس الاجتماع من جانب المديرية العامة للشؤون الرياضية بمحافظة شمال الباطنة جعفر بن إبراهيم العجمي وبحضور فيصل النعيمي، ومن جانب نادي صحم علي بن عبدالله المرزوقي عضو مجلس الإدارة ورئيس اللجنة الشبابية بالنادي وبحضور أعضاء اللجنة الشبابية بالنادي، وهم: شمسة بنت سعيد العمورية، وأحمد البريكي، ومحمد الصولي.
هذا وبدأ الاجتماع بترحيب رئيس اللجنة الشبابية بالنادي بأعضاء اللجنة الرئيسية بالمديرية وكذلك بالأعضاء الحضور من اللجنة الشبابية بالنادي، كما تم عرض ومناقشة ما تم تحقيقه خلال الفترة الماضية من السنة الحالية من إنجازات في المجال الثقافي والشبابي بشكل عام وكذلك المجال التطوعي. كما ناقش الحضور بعض الأفكار الشبابية والثقافية المقترح تنفيذها خلال الفترة القادمة. بعد ذلك قام رئيس اللجنة الرئيسية بالمحافظة لبرنامج إبداعات شبابية باستعراض دليل مسابقة الأندية للإبداع الشبابي، وما يتضمنه من فئات عمرية ومسابقات مختلفة للفئات المستهدفة وكذلك طريقة التسجيل الجديدة. وقد تم مناقشة العديد من الأمور الخاصة بطرق التسجيل، والحملة الإعلامية المصاحبة لتنفيذ المسابقات بشكل عام، وتحديد فترة التسجيل وكذلك فترة التصفيات الأولية على مستوى النادي وفترة الفرز والتقييم.
هذا وقد تم الاتفاق على تقسيم المسابقة على مستوى النادي إلى ثلاث مراحل وهي مرحلة التسجيل، ومرحلة التقييم، ثم مرحلة التصفيات النهائية. ويتسم البرنامج في نسخته الحالية بالتنوع في المسابقات والفئات المشاركة لخلق جو من المنافسة والإقبال الكبير من قبل المتسابقين وكذلك جذبه للحضور الجماهيري في كافة المسابقات. ويأتي ذلك نتيجة لاشتمال البرنامج على فئة عمرية عريضة من المتسابقين للفئتين ذكورا وإناثا، مما يفتح المجال لمشاركة عدد كبير من المتسابقين في المجالات المختلفة. ومن المتوقع أن تظهر أثناء مراحل تنفيذ البرنامج مواهب كثيرة مختلفة، مما سيشكل دافعا قويا للمشاركين للمنافسة وبالتالي إظهار ما لديهم من طاقات ومواهب في كافة المجالات المختلفة.
وسيبدأ تنفيذ البرنامج بالنادي وفق عدة إجراءات عملية من بداية الإعلان عن البرنامج. فقد تم تشكيل اللجنة الرئيسية المشرفة على البرنامج برئاسة علي بن عبدالله المرزوقي رئيس اللجنة الشبابية بالنادي وعضوية كل من أحمد بن خميس البريكي المنسق الإعلامي في النادي، ومحمد الصولي. أما اللجنة النسائية فتتشكل من شمسة العمورية، ومروى الشيدية وذلك لمتابعة التسجيل واستقطاب أكبر عدد من المشاركين وتطبيق المسابقة على أكمل وجه خلال مراحله المختلفة. هذا وتهدف اللجنة الحالية إلى تحقيق جو من التنظيم والاستمرارية خلال مراحل التسجيل، ومن ثم ترتيب وتنظيم وتنفيذ المسابقات والفعاليات. وقد تم تقسيم أعضاء اللجنة إلى عدة لجان فرعية كل حسب ميوله واهتماماته لإدارة البرنامج وإخراجه بالشكل المناسب في كافة المسابقات كالشعر والخطابة والتصوير الضوئي والمسرح وغيرها. وقد صرح رئيس اللجنة علي المرزوقي بأن عمل اللجنة تكاملي وهي تسعد بأي شخص لديه الرغبة في العمل ضمن الفريق لخدمة المجتمع.
كما تحضر اللجنة خلال الفترة الحالية لامسية خاصة لتكريم المجيدين في الأنشطة الشبابية والرياضية لعام 2018م ستقام في السابع عشر من شهر أكتوبر الجاري تحت رعاية سعادة الشيخ عوض بن عبدالله المنذري والي صحم، وبحضور جمع كبير من المميزين والمجيدين في المجالات الثقافية والرياضية والتطوعية على مستوى الولاية، وعدد كبير من المدعوين والحضور. كما سيشتمل الحفل على العديد من الفقرات الفنية والثقافية.