الشرطة تدعو إلى توخي الحيطة واتخاذ إجراءات السلامة الاحترازية

في حالة صدور أوامر الإخلاء يرجى التعاون مع الجهات المختصة  –

دعت شرطة عمان السلطانية كافة المواطنين والمقيمين في محافظتي ظفار والوسطى إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر أثناء تعرض المحافظتين للحالة الجوية «لبان»، ومتابعة النشرات الرسمية التي تصدرها المديرية العامة للأرصاد والملاحة الجوية من خلال وسائل الإعلام المختلفة.
كما دعت شرطة عمان السلطانية قاطني المحافظتين إلى أخذ الاحتياطات وإجراءات السلامة الاحترازية والتزود بالمواد الغذائية اللازمة، والتأكد من تأمين الممتلكات والأجزاء غير الثابتة بالمنزل تجنباً لتطايرها بسبب قوة الرياح، وإيقاف المركبة في مكان يجنبها الضرر، والاحتفاظ بمصابيح يدوية وبطاريات ومذياع يعمل بالبطارية لأنها قد تكون الوسيلة المتاحة للتواصل في حال حدوث انقطاع في التيار الكهربائي.
وعن هبوب العواصف وتساقط الأمطار يجب البقاء في المنزل وتجنب التنقل وعبور مجاري الأودية حتى لو كان منسوب المياه بسطياً وعدم الاقتراب من أعمدة الكهرباء أو الأسلاك الكهربائية.
وفي حالة صدور أوامر بالإخلاء يرجى التعاون مع الجهات المختصة حفاظاً على سلامة جميع أفراد الأسر المتأثرة، ويمكن الاتصال برقم الطوارئ (9999) في حالة وجود أي أخطار، وعند طلب المساعدة من الطوارئ يرجى الانتظار في مكان آمن وعدم الاستعجال نظراً لعدم معرفة حالة الطرق المؤدية إلى موقع طلب المساعدة.
وبعد توقف هطول المطر يجب أخذ الحيطة والحذر أثناء التحرك وتجنب الدخول في تجمعات المياه، ومراقبة الأطفال وإبعادهم عنها والأماكن الخطرة مثل المنحدرات، وعدم السماح لهم بالسباحة دون رقابة كذلك يجب على مرتادي البحر والصيادين عدم ارتياد البحر في مثل هذه الأجواء ونقل قواربهم إلى أماكن آمنة لحين هدوء الأحوال الجوية، والاستماع إلى النشرات التي تصدر من الجهات المختصة حول تطورات حالة الطقس.