طائرة جديدة من طراز بوينج 737 ماكس 8 تنضم إلى أسطول الطيران العُماني

مسقط في 10 أكتوبر / العمانية / أعلنت شركة الطيران العُماني -الناقل الوطني للسلطنة- عن استلامها طائرتها الجديدة الخامسة من طراز /بوينج 737 ماكس 8/ التي تأتي ضمن طلبية الشركة المكونة من 30 طائرة من ذات النوع قد تقدّمت الشركة بطلب شرائها مسبقًا.

وأفاد بيان صادر عن الشركة بأنها ستشهد خلال العام المقبل 2019 انضمام 9 طائرات جديدة من نفس الطراز إلى أسطول الناقل مواكبة لبرنامجها التوسعي الطموح على مستوى الأسطول والشبكة.

وأضافت أنه بحلول نهاية هذا العام سيستلم الناقل الوطني طائرتين جديدتين من طراز (بوينج 9-787 دريملاينر) تضم واحدة منهما ثلاث درجات حيث توفر مقصورة الدرجة الأولى 8 أجنحة خاصة ودرجة رجال الأعمال 24 مقعدًا و232 مقعدًا على الدرجة السياحية.

وستمكن هذه الطائرات المتطورة الطيران العماني من الوفاء بالتزامه تجاه مواصلة تعزيز الكفاءة التشغيلية من خلال تسخير أسطول حديث وآمن لعملياته.

وتتميز طائرات “737 ماكس 8” بتكاليف أقلّ للمقعد الواحد وقدرة أكبر على التحليق لمسافات أطول ما من شأنه أن يفتح وجهات جديدة في سوق الطائرات ذات الممر الواحد وتقلل من استهلاك الوقود وانبعاثات غاز ثاني أوكسيد الكربون بمقدار 14 بالمائة مقارنة بمثيلاتها من الطائرات ذات الممر الواحد مع توفير قدر أكبر من المرونة والموثوقية والكفاءة وراحة الركاب.

وعقب تدشين الناقل لعدد من وجهاته الجديدة التي شملت إسطنبول والدار البيضاء، يستعد الطيران العُماني لإطلاق رحلاته المباشرة إلى موسكو بنهاية شهر أكتوبر الجاري وإعادة تشغيل خدمته إلى جزر المالديف في الثامن والعشرين من الشهر ذاته.