جمهور السينما يحبون التنويع ويفضلون القصص التي تحمل رسالة ومضمونا

كل الألوان تحظى بشعبية لدى الشباب –
استطلاع: خلود الفزارية –

تنتج السينما العديد من الأفلام سنويا، وتحقق من عائداتها الكثير من الأرباح، فالناس تميل إلى مشاهدة الأفلام الحديثة لتواكب ما يتم عرضه، وللترفيه عن النفس، أو قضاء جو عائلي ممتع، وتتنوع الأفلام التي تقدمها شركات الإنتاج في طبيعتها بين أفلام الدراما أو أفلام الحرب أو الأكشن أو أفلام الخيال والفنتازيا، كما تتنوع بحسب الفئة التي تستهدفها فهناك أفلام تستهدف الأطفال لفئة عمرية معينة، وهناك أفلام أخرى تستهدف البالغين أيضا ضمن فئات عمرية متنوعة.
(مرايا) تتوقف قليلا لدى مجموعة من القراء لنعرف توجهاتهم وطبيعة الأفلام التي يحبون مشاهدتها.
القصة الإنسانية
يقول خالد السيابي: الأفلام التي تحكي قصة أو تكون ضمن قالب الإنسانية تشدني وتجعلني أختارها في العادة عندما أذهب إلى السينما، وأنا من متابعي أفلام هوليوود، حيث تقدم الأفلام الجديدة بشكل مستمر.

الأفلام البوليسية
أما محمود الريامي فيفضل الأفلام البوليسية ويوضح أنها المفضلة لديه، ويضيف: أذهب للسينما كثيرا لمتابعة أفلام هوليوود والموجهة لفئة الشباب، ونوعا ما أجد ما أحبه في هذه الأفلام.

أفلام الرعب
فيما تشير سهام الميمنية: أفضل أفلام الرعب، ولكنني لم أدخل السينما في حياتي، وأكتفي بالتلفاز والإنترنت، لأنني أقضي معظم وقتي في العمل، موضحة أن أفلام بوليوود الهندية تستحوذ اهتمامها، وتليها الأفلام الهوليوودية، في الرعب، وأعتقد أن الفئة العمرية التي تفضل السينما هي من سن المراهقة 13 بما أن الأفلام علمية وجيدة فهي تستهويهم.

الأكشن والإثارة
ويقول مهنا اللمكي: أفضل الأفلام التي تكون أقرب إلى الواقع، ولا مانع من أن تحوي بعض لمسات الإثارة والأكشن ولكن من دون مبالغة.
ويضيف: أذهب للسينما وخاصة مؤخرا، فالتلفاز لا يغني عن السينما، لأن لها طابعا خاصا يدخلك في قلب الفيلم أحيانا، مضيفا بعض الملاحظات وهي أن لبعض الأفلام حملة دعائية قوية، ولكن عندما تشاهده تجد أن القصة مبتذلة، وفي السابق كنت أميل إلى أفلام الرعب أما الآن أصبحت مملة لأنها تعيد السيناريو نفسه، وعندما كنت أدرس توجهت إلى الأفلام المصرية الكوميدية خاصة. ولكن الآن أحب جميع الأفلام ولا تجرني جنسيتها، فالأهم لدي أن تكون للقصة والدراما حبكة قوية. وربما يفضل الشباب وخاصة من عمر 18 إلى 50 الذهاب إلى السينما إذ انها تحاكي واقعهم وقضاياهم.

الأفلام القديمة
في حين يرى خالد الهدابي أنه يميل إلى أفلام الأكشن والأفلام البوليسية، ويوضح أنه يذهب للسينما إذا أتيحت الفرصة، ولكن الأفلام التي تحتل المرتبة الأولى لديه هي الأفلام العربية، وخاصة الأفلام القديمة، هي أفضل وأنقى من حيث الفكرة والممثلين، لأنه في نظره أن أفلام العصر الحالي تعتمد أساسا على عرض الأجسام.