قطار يحصد ثلاثة دغافل

كولومبو- «أ.ف.ب»: صدم قطار ركاب ثلاثة دغافل وتسبب في نفوقها في شرق سريلانكا بعد أسابيع قليلة على حادث مماثل، قضى فيه دغفلان ووالدتهما الحامل في المنطقة نفسها. واجتاح القطار المتجه إلى كولومبو وفيه 600 راكب القطيع قرب بلدة وليكاندا على بعد 260 كيلومترا شرق العاصمة مساء السبت على ما ذكر مسؤولون في شركة السكك الحديد.
وأوضح المصدر نفسه أن «أربعة مقطورات خرجت عن السكة لكن لحسن الحظ لم تسجل أي إصابات في صفوف الركاب». وأتى الحادث بعد أقل من ثلاثة أسابيع على حادثة مماثلة في المنطقة نفسها. وكانت الفيلة تجتاز ضمن قطيع كبير، خط السكة الحديد فجرا في غابة قرب هابرانا على بعد 180 كيلومترا شمال شرق كولومبو عندما صدمها القطار وقضى عليها الشهر الماضي.
وتجري السلطات تحقيقا في الحادث الأول لمعرفة إن كان سائق القطار احترم الإجراءات المعمول بها خلال القيادة في الأدغال التي فيها قطعان من الفيلة. وينبغي على السائقين في مناطق كهذه السير ببطء مع استخدام بوق القطار باستمرار لتحذير أي حيوان قد يكون على السكة. وتعتبر سريلانكا الفيلة كنزا وطنيا وهي محمية بموجب القانون. ويقدر عدد الفيلة البرية في سريلانكا بحوالي 7500 حيوان.