الفيصل الزُبير يكشف عن برنامج مشاركاته المقبلة

عَمّان في 7 أكتوبر /العمانية/ أكد المتسابق العماني الفيصل الزبير بأنه سيسعى جاهدًا للحفاظ على لقبه الذي أحرزه في بُطولة /بورشه جي تي 3/ الشرق الأوسط في الموسم المنصرم بمشاركة العديد من السائقين المتميزين من الدول العربية وأوروبا.

جاء ذلك خلال إعلان السائق العُماني الفيصل الزُبير عن برنامجه الرياضي للموسم 2018 / 2019 في العاصمة الأردنية عمّان، باللقاء الصحفي الذي أُقيم في صالة عرض بورشه بحُضور عدد من وسائل الإعلام المحلية والعربية، وأعلن الفيصل 20 عامًا  خلال اللقاء الصحفي عن جدول مشاركاته والمتمثلة في بُطولتي تحدي كأس بورشه “جي تي 3” الشرق الأوسط الإقليمية، وفي بورشه موبيل 1 سوبر كاب العالمية، ووقع اختيار الفيصل، وفريقه “أف زد للسباقات” على العاصمة الأردنية عمّان لإطلاق برنامجه، على ضوء النشاط الكبير الذي تشهده الأردن فيما يخص رياضة السيارات، أبرزها “باها الأردن”، الذي اختتمت فعالياته قبل أيام، وهو رالي صحراوي مُرشح للانضمام لكأس العالم للراليات الصحراوية “كروس كانتري”، فضلًا عن مكانة الأردن الكبيرة كوجهة لرياضة السيارات العربية والعالمية، والتركيز الإعلامي المُرافق لهذه الأحداث.

وتحدث الفيصل عن الجوانب الفنية المستحدثة في أنظمة السباق للنسخة المقبلة قائلًا “في الموسم المُقبل، سوف تكون هناك ثلاث جولات من أصل 6 ستشهد ثلاثة سباقات، بدلًا من سباقين كما هو مُعتاد، مما سيمنح المتسابق مزيدًا من الخبرة وإمكانية زيادة رصيده من الكيلومترات، واكتساب القدرات والمهارات، فضلًا عن ذلك، ستُحتسب جميع النقاط التي يُحرزها السائق، على العكس من المواسم الماضية حين كان يحق للسائق حذف أسوأ نتيجتين له، لذا أصبح لكل سباق أهمية، ولكل نُقطة قيمة في الترتيب”.

وأكد الزبير بأنه سعى خلال الموسمين الماضيين لاكتساب الخبرة وشحذ مهاراته، لافتًا إلى أن الموسم الثالث في البُطولة سيكون قويًا “، مضيفًا” حققنا تحسنًا مُستمرًا في الموسمَين الماضيين، وفي هذا الموسم سأسعى للمنافسة على المراكز الأولى، وأن أنهي السباقات ضمن المراكز الستة الأوائل”.

أكد والتر ليخنر، رئيس فريق ليخنر للسباقات على أن الموسم العاشر من بورشه جي تي3  الشرق الأوسط ستكون أهم وأقوى المواسم، مشيرًا إلى أنه ليس من السهل عليك تنظيم بُطولة للسنة العاشرة في الشرق الأوسط، وهذا دليلٌ دامغ على نجاح البُطولة، وفي هذا الموسم سينضم إلينا العديد من السائقين الأقوياء من أوروبا، إضافة إلى السائقين العرب والأجانب المُقيمين في الخليج العربي.

وسيتضمن برنامج الفيصل حملة الدفاع عن لقبه في تحدي كأس بورشه “جي تي 3” الشرق الأوسط لموسم 2018 – 2019، من خلال المُشاركة في جميع جولاته، علمًا بأن إدارة البُطولة أدخلت لهذا الموسم تعديلات تهدف لزيادة المنافسة فيه، حيث ستُقام ثلاثة سباقات في الجولات الأولى والثالثة والخامسة، علمًا بانه سيتضمن ست جولات، تُقام في دُبي وأبوظبي والبحرين.

وإلى جانب حملته لدفاعه عن لقبه، سيُشارك الفيصل، للموسم الثالث على التوالي، في جولات بورشه موبيل 1 سوبر كاب العالمية، التي تُقام جولاتها كسباقاتٍ مُساندة لجولات بُطولة العالم للفورمولا واحد في القارة الأوروبية والمكسيك. وتتضمن تسع جولات.