Palestinian carry the body Nasser Mosabih, 12, who was killed during a protest along the Israel-Gaza border fence, during his funeral in Khan Yunis in the southern Gaza Strip on September 29, 2018. Seven Palestinians, including two boys aged 12 and 14, were killed in clashes with Israeli forces along the Gaza border on September 28, the health ministry in the Hamas-controlled strip said. / AFP / SAID KHATIB

7 شهداء بنيران الإحتلال الإسرائيلي بينهم أطفال ونساء بغزة

غزة/٢٩ سبتمبر ٢٠١٨: قالت وزارة الصحة في قطاع غزة إن سبعة فلسطينيين قتلوا برصاص قوات الإحتلال الإسرائيلية في مواجهات خلال احتجاجات أسبوعية على حدود القطاع شارك فيها الآلاف أمس الجمعة.
وأضافت الوزارة في بيان أن 505 أشخاص آخرين أصيبوا بجروح مختلفة بينهم 89 بالرصاص الحي. كما كان بينهم 35 طفلا وأربع سيدات وأربعة مسعفين وصحفيان. ومن بين القتلى أيضا صبيان يبلغان من العمر 12 و14 عاما.
وقال جيش الإحتلال الإسرائيلي إن قواته لجأت إلى استخدام الذخيرة الحية وتنفيذ ضربة جوية بعد رشقها بالحجارة والعبوات الناسفة ولمنع اختراق السياج الحدودي مع قطاع غزة .
وقُتل ما لا يقل عن 191 فلسطينيا منذ بدء الاحتجاجات الأسبوعية في 30 مارس الماضي. وقتل قناص من غزة جنديا إسرائيليا.
ويقول منظمو الاحتجاجات إن هدفها دعم مطالب حق العودة للفلسطينيين وإنهاء الحصار الذي تفرضه إسرائيل على القطاع فضلا عن القيود التي تفرضها مصر على الحدود مع غزة.
«رويترز»