الكشف عن ساعة العد التنازلي لبطولة كأس آسيا

كشفت اللجنة العليا المنظمة المحلية لبطولة كأس آسيا الإمارات عن ساعة العد التنازلي للبطولة، حيث لم يتبق على إطلاق صافرة البداية لمباراة الافتتاح سوى 100 يوم فقط، بحضور ماجد عبد الله أفضل لاعب في آسيا 3 مرات والفائز بلقب البطولة مرتين وسفير البطولة، وأعضاء الاتحاد الآسيوي واللجنة المحلية المنظمة، وممثلين عن المنتخبات الـ24 المشاركة في البطولة التي تقام خلال الفترة من 5 يناير حتى 1 فبراير 2019، على ثمانية ملاعب ذات طراز عالمي موزعة على مدن أبوظبي والعين ودبي والشارقة.
جاء ذلك خلال الحفل الذي أقيم في محيط استاد مدينة زايد الرياضية الذي سيستضيف مباراتي الافتتاح والنهائي للبطولة، حيث كشف داتو ويندسور جون الأمين العام للاتحاد الآسيوي، وسعادة عارف العواني مدير البطولة، ومحمد بن هزام الظاهري الأمين العام للاتحاد الإماراتي لكرة القدم عن ساعة العد التنازلي.
ويشكل بدء العد التنازلي للبطولة ذروة موجة النشاطات والفعاليات الأخيرة التي تقدمها اللجنة العليا المنظمة المحلية والاتحاد الآسيوي لنشر الوعي حول البطولة وفتح المجال للحدث للوصول إلى جميع المجتمعات والأفراد على جميع المستويات.
وتلقى برنامج المتطوعين أكثر من ضعف حجم طلبات التطوع المتوقعة، فيما يواصل برنامج «صناع اللعب» لسفراء المجتمع والمؤثرين، نمواً مطرداً بشكل يفوق أرقامه الأولية المتوقعة، حيث يمثل أكثر من 240 شخصاً الآن لأكثر من 20 دولة مشاركة في البطولة، فيما كان الرقم المستهدف 100 شخص فقط.
كما تواصلت الإثارة حول البطولة طوال فصل الصيف في مراكز التسوق المختلفة ومناطق الجذب في دولة الإمارات من خلال الحملة الترويجية التفاعلية التي شهدت نجاحاً وتفاعلاً منقطع النظير، كما أطلق هذا الشهر برنامجاً ترفيهياً للمدارس للوصول بهدف البطولة «استقطاب آسيا معاً» إلى الطلاب وأسرهم.
ومع تبقى 100 يوماً على إطلاق صافرة بداية المباراة الافتتاحية للبطولة، يمكن للجمهور شراء تذاكر المباريات بأسعار تبدأ من 25 درهماً فقط.