السلطنة تشارك في الاجتماع الأول لفريق عمل الخطة الاستراتيجية للتعاون المشترك بالرياض

رياض في 26 سبتمبر / العمانية / شاركت السلطنة ممثلة في وزارة القوى العاملة في أعمال الاجتماع الأول لفريق عمل الخطة الاستراتيجية للتعاون المشترك في مجال التعليم الفني والتدريب المهني بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي يختتم أعماله في وقت لاحق اليوم بمقر الأمانة العامة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بالرياض برئاسة المهندس طارق العميري ممثل دولة الكويت.

وقد ناقش الفريق مقترح السلطنة حول إعداد الخطة الاستراتيجية للجنة مسؤولي التعليم الفني والتدريب المهني بدول المجلس للفترة من 2019م الى 2025م ومقترح السلطنة حول اللائحة التنظيمية “المعدلة” المتضمن عرض جدول مقارنة بين اللائحة السابقة المعدة من عام 1996 ومقترح اللائحة الجديدة المقرر اعتمادها خلال الاجتماع القادم للجنة مسؤولي التعليم الفني والتدريب المهني.

ويعمل الفريق على إعداد مسودة الخطة الاستراتيجية للتعاون المشترك في مجال التعليم الفني والتدريب المهني بدول المجلس للسبع سنوات القادم حيث تم إقرار الفترة تمشيًا مع بقية اللجان بالأمانة العامة وربطها بالميزانيات المقررة للخطط حتى عام 2025م.

وسيتم إعداد الاستراتيجية وتحديد مرتكزاتها وأهدافها والرؤية والرسالة وتحديد مؤشرات قياس الأداء، والخطة التنفيذية السنوية لدول المجلس والتي من المقرر أن يبدأ تطبيقها منتصف عام 2019 خلال فترة ستة أشهر .