اللجنة العمانية لحقوق الانسان تشارك في الاجتماع السنوي لمنتدى آسيا والمحيط الهادي ومؤتمر حول المساواة بهونج كونج

شاركت اللجنة العمانية لحقوق الانسان في الاجتماع السنوي لمنتدى آسيا والمحيط الهادي والذي انعقد بهونج كونج بجمهورية الصين الشعبية.
تم خلاله مناقشة عدة موضوعات كالتحديات والإنجازات للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان التابعة للمنتدى، كما تم إشراك العديد من مؤسسات المجتمع المدني وأصحاب المصلحة والمنظمات الدولية التابعة للأمم المتحدة لمناقشة القضايا والمسائل المتعلقة بحقوق الإنسان خاصة موضوع حقوق الإنسان والاعمال.
كما جرى خلال الإجتماع انتخاب قطر ممثلة باللجنة الوطنية القطرية لحقوق الإنسان لمنصب نائب رئيس التحالف العالمي للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، ومنصب سكرتير التحالف العالمي، وعضو المكتب التنفيذي للتحالف العالمي للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان بالإضافة الى منصب عضو مجلس الحكماء لمنتدى آسيا والباسفيك ،كما تم التصويت على مكان الاجتماع القادم للمنتدى والذي سيقام في كوريا الجنوبية.
كما شاركت اللجنة العمانية لحقوق الأنسان في فعاليات المؤتمر الإقليمي حول المساواة بتنظيم من منتدى آسيا والمحيط الهادي ومفوضية الفرص المتساوية بهونغ كونغ، تم خلاله دعوة العديد من مؤسسات المجتمع المدني والمراقبين الدوليين والإقليميين للمشاركة في هذا المؤتمر، حيث تطرق إلى موضوعات تخص ذوي الإعاقة والعمال الأجانب و تحديد مفهوم النوع الإجتماعي والأفكار النمطية حول المرأة والتي تبعدها عن المساواة وغيرها من الموضوعات.